الجيش المصري يحبط هجومًا على تجمع أمني في سيناء

الجيش المصري يحبط هجومًا على تجمع أمني في سيناء
Soldiers in military vehicles proceed towards the al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egyptian army and police forces stepped up roadblocks in north Sinai in a hunt for militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، إحباط قوات الجيش اليوم الثلاثاء، هجومًا على تجمع أمني بواسطة سيارة دفع رباعي مفخخة، ومقتل المهاجمين.

وقال الرفاعي على صفحته الرسمية في ”فيسبوك“ إن ”قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني، تمكنت من تدمير عدة بؤر وأوكار للعناصر المتشددة، وأحبطت هجومًا بعربة دفع رباعي وقتلت جميع من كانوا بداخلها، في أثناء استعدادهم للهجوم على إحدى الارتكازات الأمنية، بالإضافة إلى تدمير عربة أخرى محملة بمستلزمات إدارية ومواد تستخدم في تصنيع المتفجرات“.

وأكد العقيد الرفاعي أن ”القوات العسكرية تواصل جهودها لدحر الإرهاب في سيناء“، لافتًا إلى أن ”القوات قامت بتوفير الاحتياجات الإدارية والمعيشية لأهالي قرية الروضة، ببئر العبد في شمال سيناء“.

وكانت المحافظة شهدت أخيرًا هجومًا مسلحًا وقع داخل مسجد الروضة في منطقة بئر العبد، تبناه تنظيم داعش، أسفر عن مقتل 305 بينهم 27 طفلًا، وإصابة 128 آخرين بجروح.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي أعلنت ولاءها لتنظيم ”داعش“، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذين يختبئون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة