السبسي يلمح إلى إمكانية ترشحه لولاية ثانية

السبسي يلمح إلى إمكانية ترشحه لولاية ثانية

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، مساء الاثنين أنه لن يغادر قصر قرطاج الرئاسي إلاّ عندما تتغيّر تونس نحو الأفضل، ملمّحًا بذلك للمرة الأولى إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسيّة المرتقبة في تونس، خلال عام 2019.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع الرئيس التونسي بمجموعة من الشباب التونسي، المنتفع ببرنامج ”الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي المخصّصة للشباب“، وذلك بمناسبة مرور سنة على إعلان هذا البرنامج خلال زيارته التي قام بها إلى البرلمان الأوروبي ببروكسيل في كانون الأوّل/ديسمبر من عام 2016.

و قال السبسي : ”لو نطبّق هذا البرنامج كما ينبغي، تونس في حدّ ذاتها ستتغيّر، وسأكون مرتاحًا لأنّني لن أخرج من هنا (أي من القصر الرئاسي بقرطاج) إلاّ عندما تتغيّر تونس“.

كما وجّه السبسي انتقادًا مبطنًا إلى خصومه السياسيين بقوله إنّ ”الفرق بين رجل الدولة ورجل السياسة هو أنّ السياسي يُفكّر في الانتخابات المقبلة، ورجل الدولة يُفكّر في الجيل المقبل“.

على صعيد آخر أشار الرئيس التونسي إلى ما يُروّج حول تقدّمه في السنّ (91عامًا)، بالحديث عن تجربته الطويلة، قائلًا ”لديّ تجربة طويلة، والناس باتوا يتساءلون لماذا لم أمت إلى حد الآن، مضيفًا“ الموت والحياة بيد ربي، لكن ما زال أمامي الكثير من العمل الذي يجب عليّ أن أقوم به لفائدة تونس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com