الحريري يلتقي وزراء من الدول الكبرى في باريس الجمعة المقبلة
الحريري يلتقي وزراء من الدول الكبرى في باريس الجمعة المقبلةالحريري يلتقي وزراء من الدول الكبرى في باريس الجمعة المقبلة

الحريري يلتقي وزراء من الدول الكبرى في باريس الجمعة المقبلة

قال 3  دبلوماسيين إن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، سيلتقي وزراءً من دول كبرى في باريس، الجمعة المقبلة، لمناقشة سبل تعزيز الاستقرار في بلاده بعد مرور شهر على استقالته المفاجئة، التي دفعت لبنان إلى اضطرابات سياسية.

وقال الدبلوماسيون العرب والأوروبيون إن "الحريري سيشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وهي: بريطانيا، والصين، وفرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة".

واستقال الحريري من منصبه مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر أثناء وجوده في السعودية، وعاد إلى بيروت فأوضح أنه ربما يسحب استقالته، التي رفض الرئيس اللبناني قبولها.

وقال دبلوماسي أوروبي إن الاجتماع سيشكل فرصة، لتأكيد وجوب التزام اللبنانيين بسياسة الدولة في "النأي بنفسها" عن أي صراعات إقليمية.

وقبل سفر الحريري من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اللبناني أول اجتماع له منذ اندلاع الأزمة السياسية.

ولم يتحدد حتى الآن موعد الاجتماع، لكن من المتوقع أن يناقش استقالة الحريري.

وقال عضو في البرلمان اللبناني التقى مع الحريري، اليوم الإثنين، إن المناقشات بين الساسة سارت في اتجاه إيجابي، وستتمخض قريبًا عن موقف موحد لمجلس الوزراء.

وقال النائب وائل أبو فاعور "الأمور تتجه إلى إيجابية...  فقد تم توضيح الكثير من النقاط والتفاهمات السياسية، التي سيعبر عنها بموقف جامع لمجلس الوزراء أعتقد أنه لن يكون بعيدًا".

ونشر مكتب الحريري تصريح أبو فاعور اليوم الإثنين.

وتأسست مجموعة الدعم الدولية للبنان عام 2013، وتضم أيضًا الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com