تقارير: طائرات ”مجهولة“ تقصف مطارًا عسكريًا قرب دمشق

تقارير: طائرات ”مجهولة“ تقصف مطارًا عسكريًا قرب دمشق

المصدر: فريق التحرير

أفادت تقارير، يوم الإثنين، بأن طائرات حربية مجهولة الهوية أغارت على مطار الضمير العسكري، التابع لقوات نظام بشار الأسد، بالقرب من مدينة الضمير في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، في حين لم يصدر حتى الآن تعليق من النظام على القصف.

وقال شهود عيان إن القصف استهدف كتيبة الرادار (ريمبي) الواقعة بالقرب من المطار العسكري، في حين تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تُظهر أعمدة الدخان من المكان المستهدف، بحسب موقع أورينت نيوز الإخباري.

وأفادت تقارير أخرى بأن سحبًا من الدخان تصاعدت من كتيبة الرادار التابعة للمطار، وبأنه تم سماع أصوات طيران وقصف.

وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي لموقع i24NEWS أنه لا تعقيب للجيش على هذا النبأ.

 ويأتي قصف مطار الضمير بعد ثلاثة أيام من قصف الطيران الإسرائيلي لقاعدة عسكرية إيرانية بالقرب من مدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 12 عسكريًا إيرانيًا في القصف.

ويقع مطار الضمير مسافة 50 كيلومترًا شمال شرق العاصمة دمشق، ويعّد من أكبر المطارات الحربية في سوريا، حيث يضم أكثر من 50 حظيرة إسمنتية، منها 8 حظائر تحت الأرض لطائراتٍ من طراز ميغ-23، ميغ-24 وميغ-27.

وكانت البوارج الأمريكية في البحر المتوسط قصفت مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص في نيسان/أبريل الماضي، ردًا على هجوم بالسلاح الكيماوي شنه نظام الأسد على بلدة خان شيخون في إدلب، وفيها قُتل العشرات من المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com