غزة.. معبر جديد في رفح سيسمح بإدخال المشروبات الروحية من خلاله
غزة.. معبر جديد في رفح سيسمح بإدخال المشروبات الروحية من خلالهغزة.. معبر جديد في رفح سيسمح بإدخال المشروبات الروحية من خلاله

غزة.. معبر جديد في رفح سيسمح بإدخال المشروبات الروحية من خلاله

كشف مسؤول فلسطيني، عن إنشاء معبر تجاري جديد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدًا أنه سيتم عبره "إدخال المشروبات الروحية للقطاع بهدف منع تهريبها" على حد قوله.

وقال مدير عام جمارك معبر رفح، أسامة الحطاب، إن "قانون الجمارك الفلسطيني لا يمنع إدخال مشروبات روحية مع المسافر سواء كان مواطنًا أو أجنبيًا، لكن ضمن ضوابط".

وأكد الحطاب أن "القانون يفرض جمارك مضاعفة على كل لتر زيادة عن المسموح به حوالي 400%، وذلك لمكافحة الاتجار بالمشروبات الروحية".

وبين أن "القانون يسري على كل المواطنين، وأنه يفرض عند إدخال المشروبات الروحية بأن لا تزيد عن لتر لكل مسافر بالغ عاقل".

وأكد الحطاب أن المعبر الجديد "سيخضع لنفس القوانين التي يخضع لها معبر كرم أبو سالم، وأنه في حال تم إنشاء وتجهيز معبر تجاري، فسيتم التعامل مع البضائع وفق النصوص القانونية، التي تحكم عمل معبر الأخير من الجانب الفلسطيني من ناحية الجمارك والضرائب والرقابة".

وقال إن "ما يحكم عمل قانون الجمارك الفلسطيني، أن دولة فلسطين هي عضو في منظمة الجمارك العالمية، والاحتفاظ بتلك العضوية يتطلب الالتزام الكامل بنص القانون الدولي، إذ إنّ إنشاء معبر تجاري تابع لمعبر رفح سيكون له دور بارز في تخفيف المعاناة عن أهل قطاع غزة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com