عمرو موسى لـ إرم: نواجه أخطر برلمان في تاريخ مصر – إرم نيوز‬‎

عمرو موسى لـ إرم: نواجه أخطر برلمان في تاريخ مصر

عمرو موسى لـ إرم: نواجه أخطر برلمان في تاريخ مصر

المصدر: القاهرة - من جمال أبو الدهب

أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، على السعي لتجميع القوى والتيارات المدنية في كتلة مدنية وبوتقة واحدة تكون مؤثرة وفاعلة في البرلمان القادم، حيث نواجه ”أهم وأخطر برلمان في تاريخ مصر، نظراً لكثرة التشريعات والتحديات أمامه“.

وأضاف موسى في لقاء خاص لـ إرم أنه ما زال يتلقى اتصالات من مختلف القوى والتيارات السياسية، التي ترغب في الانضمام للتحالف ”السياسي- الانتخابي“، لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

وبشأن موعد الإعلان عن تدشين التحالف رسمياً، قال موسى إن التحالف ما زال في إطار التشاور والمناقشات ولم تتم بلورته بشكل نهائي حتى الآن.

وأعرب موسى عن عدم ارتياحه من ”اللغط“ الدائر حالياً حول التحالفات الانتخابية والطريقة التي تتعامل بها بعض الأحزاب مع الموقف.

وقال موسى: ”إنني أتفهم رغبة الأحزاب في حماية مصالحها والحصول على أكبر عدد من المقاعد النيابية، ولكن هذا اللغط القائم حالياً سوف يضر بفرص كل الأحزاب“.

وطالب موسى الجميع بأن تكون المصلحة العليا للبلاد هي الأساس، مشيراً إلى أن المصلحة المصرية تقتضي إنتاج برلمان قوي وعملي في نفس الوقت، فهذا ”المعيارهو الوحيد الذي يجب أن يجمعنا“.

وكشف موسى أنه سيطلع الرأي العام خلال أيام على حقيقة الموقف وما ”سُمي بتحالفات وانسحابات وما اخترع من أسباب وصفقات“، مشيراً إلى أن كل هذا أثار الضيق فى نفوس كثيرين، مؤكداً أن الوقت حان لتصحيح الموقف كله، وذلك سيكون بالتنسيق والتشاور مع مختلف الشخصيات والتيارات السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com