المعارضة السورية تقيل القيادة العليا للجيش الحر

المعارضة السورية تقيل القيادة العليا للجيش الحر

المصدر: إرم- دمشق

أصدر رئيس حكومة المعارضة السورية المؤقتة أحمد طعمة، قراراً يقضي بإقالة أعضاء القيادة العليا للجيش السوري الحر وإحالتهم للتحقيق أمام هيئة الرقابة الإدارية والمالية.

كما قرر طعمة، بحسب نص مذكرة أصدرها ووزعت على الصحفيين، إقالة رئيس الأركان العميد عبد الإله البشير، وتكليف العميد عادل إسماعيل بتسيير شؤون هيئة الأركان العامة.

ودعا طعمة ”القوى الثورية الفاعلة“ على الأرض في سوريا لتشكيل مجلس الدفاع العسكري وإعادة هيكلة شاملة للأركان خلال شهر.

و قال أحد ممثلي هيئة الأركان في الجيش الحر “ إن القرار يعود لمزاعم تتعلق بالفساد ورشاوى وتحويلات مالية وسوء توزيع في إمداد المعارضة المسلحة على الأرض بالمعدات العسكرية“.

وتزامن قرار طعمة مع مطالبة الرئيس باراك أوباما من الكونغرس الأمريكي الموافقة على تخصيص 500 مليون دولار من أجل ”تدريب وتجهيز“ المعارضة المسلحة المعتدلة في سوريا.

وقال البيت الأبيض إن ”هذه الأموال ستساعد السوريين على الدفاع عن النفس وإحلال الاستقرار في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وتسهيل توفير الخدمات الأساسية، ومواجهة التهديد الإرهابي، وتسهيل الظروف للتسوية عن طريق التفاوض“.

وقال البنتاغون إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل طلب من معاونيه وضع خطط أكثر تفصيلا لتدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية المعتدلين، إذا ما وافق الكونغرس على طلب التمويل الذي تقدم به الرئيس أوباما.

نص القرار

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة