أخبار

تجاهل "تهنئة" يوتر العلاقات بين المغرب وموريتانيا
تاريخ النشر: 27 يونيو 2014 10:05 GMT
تاريخ التحديث: 27 يونيو 2014 10:05 GMT

تجاهل "تهنئة" يوتر العلاقات بين المغرب وموريتانيا

وكالة الأنباء الموريتانية تنشر تهنئة محمد السادس بعد دقائق من لقاء ولد محمد لغظف بالسفير المغربي، بعد أن تجاهلتها خمسة أيام كاملة.

+A -A
المصدر: نواكشوط- من سكينة الطيب

بثت وكالة الأنباء الموريتانية، أخيرا، رسالة التهنئة التي بعث بها العاهل المغربي محمد السادس إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، ورغم أن العاهل المغربي كان أول مهنئي الرئيس الموريتاني، إلا أن الوكالة تجاهلت رسالته وبثت طيلة الأيام الماضية رسائل أخرى بعثت بعد رسالة العاهل المغربي.

ويأتي نشر رسالة التهنئة في وكالة الأنباء الرسمية بعد خمسة أيام من إرسالها، وربط المراقبون هذا القرار المتأخر بلقاء جمع الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف بالسفير المغربي في نواكشوط عبد الرحمن بن عمر، وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن اللقاء تناول العلاقات القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، لكن نشر تهنئة العاهل المغربي بعد دقائق من لقاء ولد محمد لغظف بالسفير المغربي يكشف مغزى اللقاء.

وكانت الصحافة المغربية اعتبرت أن تجاهل الوكالة الرسمية لرسالة محمد السادس ”تحرشا موريتانيا بالمغرب“، وانتقدت نشر رسالة زعيم البوليساريو محمد عبد العزيز في نفس اليوم الذي جرى فيه تجاهل رسالة العاهل المغربي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك