لبنان.. اعتقال مشتبه بهم بالتخطيط لاغتيال شخصية أمنية
لبنان.. اعتقال مشتبه بهم بالتخطيط لاغتيال شخصية أمنيةلبنان.. اعتقال مشتبه بهم بالتخطيط لاغتيال شخصية أمنية

لبنان.. اعتقال مشتبه بهم بالتخطيط لاغتيال شخصية أمنية

بيروت- قال الجيش اللبناني الأربعاء إن مخابراته احتجزت خمسة أشخاص يشتبه بأنهم كانوا يخططون لاغتيال أحد كبار ضباط الأمن في شمال البلاد بعد تفجيرين انتحاريين في لبنان خلال ثلاثة أيام.

وجاء في بيان للجيش: "في عملية أمنية نوعية أوقفت مديرية المخابرات في الجيش خلية إرهابية في منطقة القلمون (بالقرب من مدينة طرابلس الساحلية) كانت تخطط لاغتيال أحد كبار الضباط الأمنيين في الشمال".

وأضاف البيان أن "مديرية مخابرات الجيش تستمر بأعمال الرصد والملاحقة والتحقيقات لتوقيف باقي أفراد الخلية وكشف ارتباطاتهم ومخططاتهم".

وقوات الأمن اللبنانية في حالة تأهب قصوى منذ الهجومين الانتحاريين اللذين وقعا في غضون ثلاثة أيام، إذ فجر انتحاري سيارته قرب نقطة تفتيش للجيش مساء الاثنين في ضاحية بيروت ما أدى إلى مقتل مفتش في الأمن، فضلا عن منفذ العملية، بعد ثلاثة أيام من نجاة مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم من تفجير انتحاري قرب الحدود اللبنانية السورية.

وقبل وقت قصير من تفجير الجمعة اعتقلت القوى الأمنية اللبنانية 17 شخصا في فندق في بيروت للاشتباه بالتخطيط لهجمات في البلاد لكن تم إطلاق سراحهم جميعا باستثناء رجل يحمل الجنسية الفرنسية من جزر القمر.

وأكدت الخارجية الفرنسية هذا الأسبوع اعتقال أحد مواطنيها في لبنان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com