السيسي في الجزائر لتعزيز العلاقات الثنائية

السيسي في الجزائر لتعزيز العلاقات الثنائية

المصدر: الجزائر - من محمود صبري

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، إلى الجزائر، في أول زيارة خارجية رسمية له.

وأكد السيسي في تصريحات تلفزيونية أن هناك علاقات استراتيجية مشتركة بين مصر والجزائر، والعديد من القضايا التي يجب أن يناقشها مع الرئيس الجزائري.

ولفت الي أن أهم التحديات التي تواجه مصر والجزائر هو الإرهاب الذي انتشر بالمنطقة العربية ويحتاج إلى تنسيق المواقف بين البلدين، مشيراً إلى أن الاوضاع في ليبيا خاصة تحتاج لحوار شامل.

وذكر بيان الرئاسة المصرية ، الثلاثاء، أن زيارة السيسي للجزائر تأتي في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، حيث من المقرر استعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية، بهدف تعزيزها وتنميتها.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يلتقي السيسي بالرئيس الجزائري، قبل أن يغادر الجزائر متوجهاً إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي.

في حين قال بيان للرئاسة الجزائرية إنه ”سيتحادث السيد السيسي خلال هذه الزيارة مع رئيس الجمهورية الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حول ترقية علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين والقضايا التي تخص الوضع القائم في العالم العربي وإفريقيا“، مشيرةً إلى أن الزيارة قصيرة.

وكان في استقبال الرئيس المصري لدى وصوله مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء عبد الملك سلال وعدد من أعضاء الحكومة، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وتُعد زيارة السيسي للجزائر هي أول زيارة خارجية له منذ توليه رسمياً منصب رئيس البلاد في يونيو / حزيران الجاري، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت في مايو / آيار الماضي، وتأتي بعد نحو شهرين من فوز بوتفليقة بولاية رابعة، في انتخابات أبريل / نيسان الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com