السودان.. نقل طالب مضرب عن الطعام للمستشفى

السودان.. نقل طالب مضرب عن الطعام للمستشفى

المصدر: الخرطوم من ناجي موسى

قال مؤتمر الطلاب المستقلين السودانيين، وهو تنظيم طلابي معارض، إن أحد أعضائه المضربين عن الطعام منذ ثلاثة أيام نُقل إلى المستشفى، بينما ساءت حالة بقية المعتقلين الصحية في معتقلهم بشمال كردفان غرب السودان.

وكان الطالب مروان عرجة وخمسة طلاب آخرين والصحفي حسن إسحاق، دخلوا في إضراب عن الطعام منذ الخميس الماضي، مطالبين بإطلاق سراحهم أو تقديمهم للمحاكمة ومايزال الإضراب عن الطعام مستمراً.

وأصدرت مركزية مؤتمر الطلاب المستقلين بياناً صحفياً تلقت ”إرم“ نسخةً منه، أكدت خلاله أن 5 من عضوية التنظيم تعرضوا بعد اعتقالهم للتعذيب، وتم تحويلهم لسجن ”النهود“ وحبسهم بموجب أمر الطوارئ في ولاية غرب كردفان بدون توجيه أي إتهام أوفتح أي بلاغ في مواجهتهم.

وكان الطلاب المعتقلون في طريقهم إلى جامعة غرب كردفان لاقامة منبر سياسي دوري يقيمه مؤتمر الطلاب المستقلين، قبل أن تعتقلهم السلطات الأمنية.

وبحسب البيان إن الطلاب المعتقلين قرروا الدخول في اضراب عن الطعام منذ يوم 20 يونيو/ حزيران الجاري لأجل غير مسمى احتجاجاً على اعتقالهم التعسفي دون سند قانوني، وفي ظروف احتجاز بالغة السوء.

وأوضح البيان أن السلطات نقلت في وقتٍ سابق أحد الطلاب المضربين عن الطعام، تحت حراسة مشددة إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته الصحية بدرجة وصفت بالخطيرة.

وطالب مؤتمر الطلاب المستقلين بإطلاق سراح الطلاب فوراً وحمل السلطات مسؤولية تدهور صحتهم، مناشداً المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل لوقف الإعتقالات التي يتعرض لها الطلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com