عمرو موسى يغازل النقابات المصرية لتعزيز تحالفه

عمرو موسى يغازل النقابات المصرية لتعزيز تحالفه

المصدر: القاهرة من جمال أبوالدهب

التقى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، اليوم الاثنين بممثلي ورؤساء النقابات المهنية المصرية بمقر نقابة التجاريين بالقاهرة لمناقشة سبل تمثيل اعضاء المهن النقابية في البرلمان المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة لعمرو موسى لجذب عدد أكبرمن الشخصيات العامة من مختلف النقابات المهنية و التيارات السياسية والقوى الوطنية، لتحالفه الانتخابي الذي يسعي لتدشينه، خاصة بعد انسحاب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية السابق، اللواء مراد موافي، وحزب الوفد من التحالف.

وأكد موسى خلال اللقاء، أن دور النقابات المهنية، أهم من الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن النقابات هي العمود الفقري للبلاد، ولابد لها من المشاركة في الحياة النيابية والسياسية، وأن يكون لها دور في بناء الدولة المصرية من جديد خلال الفترة المقبلة.

وطالب موسى بضرورة وجود موقف وطني قوي خلال الفترة المقبلة لمساعدة الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، في استكمال خارطة الطريق بانجاز الانتخابات البرلمانية.

وقال موسى: إن الدستور منع التفرقة بين المواطنين على أي مستوى من المستويات، مؤكدا أننا سنشعر بقيمة مواد الدستور المصري التي أنصفت حق المواطن في المقام الأول، خلال إجراء الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية.

من جانبه أكد نقيب الاجتماعيين وأمين عام اتحاد النقابات المهنية أسامة برهان، أن الاجتماع جاء لتوسيع دائرة النقاش المجتمعي لخوض المهنيين انتخابات مجلس النواب المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم التواصل مع الائتلافات الأخرى لإعلان القرار النهائي، إما بالانضمام لأحد التحالفات أو خوض الانتخابات منفردين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com