عربات عسكرية أمريكية تظهر بمعارك سوريا
عربات عسكرية أمريكية تظهر بمعارك سورياعربات عسكرية أمريكية تظهر بمعارك سوريا

عربات عسكرية أمريكية تظهر بمعارك سوريا

دمشق- ظهرت عربات عسكرية أمريكية من طراز "هامفي" للمرة الأولى اليوم الأحد، في المعارك في ريف حلب بين كتائب في المعارضة السورية المسلحة وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذي كان استولى على هذه العربات من الجيش العراقي أخيرا ونقلها إلى سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتمكنت "الدولة الإسلامية" اليوم من السيطرة على مناطق جديدة في ريف حلب الذي كانت انسحبت من جزء كبير منه قبل أشهر، تحت وطأة ضربات الكتائب وبينها جبهة النصرة المتطرفة.

وأفاد المرصد عن سيطرة "الدولة الإسلامية" على "قريتي اكثار ومعلان في ريف حلب الشمالي القريبتين من الحدود السورية - التركية، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) ومقاتلي الجبهة الإسلامية وكتائب أخرى".

وتقع هاتان القريتان على مقربة من مدينة اعزاز الحدودية التي كان تنظيم "داعش" انسحب منها في شباط/فبراير تحت ضغط الكتائب.

وفي الأشهر التي تلت، انسحب التنظيم من معظم الريف الغربي والريف الجنوبي لحلب بعد معارك مع الكتائب. وتتركز المعارك اليوم الأحد في الريف الشمالي حيث لا يزال التنظيم يحتفظ بمواقع يحاول منها التمدد نحو الحدود وإعادة سيطرته على قرى أخرى في ريف حلب.

وأشار المرصد إلى أن اللافت في معارك اليوم هو استخدام التنظيم لـ"عربات أمريكية من طراز هامفي استولى عليها في العراق".

وفي شمال شرق سوريا، أفاد المرصد السور،ي أن مسلحين مجهولين رجح أنهم من "داعش" خطفوا الأحد "ما لا يقل عن عشرين طالباً جامعياً على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والقامشلي".

ولا يزال التنظيم يحتجز في محافظة حلب منذ 29 أيار/مايو نحو 145 كردياً من تلامذة الشهادة الإعدادية، اعتقلهم لدى عودتهم من تقديم الامتحانات الرسمية في مدينة حلب، إلى مدينة كوباني (عين العرب)، على طريق حلب – منبج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com