تأجيل محاكمة 32 من قيادات القذافي إلى 18 أغسطس

تأجيل محاكمة 32 من قيادات القذافي إلى 18 أغسطس

طرابلس- أجلت محكمة استئناف العاصمة الليبية طرابلس، محاكمة 32 من قيادات نظام العقيد الراحل معمر القذافي إلى 18 أغسطس/ آب المقبل، بناء على طلب الدفاع باستكمال الإطلاع على أوراق القضية.

ويواجه المتهمون عدة اتهامات، بينها: ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية إبان ثورة 17 فبراير/ شباط 2011، وتشكيل كتائب مسلحة لقمع المدنيين، وخلق الفتنة بين الليبيين وتمزيق نسيجهم الاجتماعي، ودعم نظام القذافي بالأموال، والفساد المالي والإداري، وفقا لوكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وجاء قرار التأجيل، اليوم الأحد، بعد بدء النيابة العامة المرافعات بشأن التهم الموجهة إلى هؤلاء المتهمين، بحسب مراسل وكالة الأناضول التركية، الذي حضر الجلسة.

وحضر ثلاثة وعشرون متهماً من قيادات النظام الليبي السابق للجلسة، أبرزهم رئيس المخابرات السابق، عبد الله السنوسي، ورئيس الوزراء السابق، البغدادي المحمودي، ووزير الخارجية السابق، عبد العاطي العبيدي.

ومثل ثمانية متهمين آخرين من قيادات كتائب القذافي أمام المحكمة من مقر احتجازهم في مدينة مصراتة، شرقي العاصمة، فيما مثل سيف الإسلام القذافي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من مقر احتجازه في بلدة الزنتان، جنوب غربي طرابلس.

وقرر قاضي الجلسة عرض العبيدي على لجنة صحية لإعداد تقرير طبي بشأن وضعه الصحي، وما إذا كان يسمح له بالبقاء في السجن أو الإفراج المؤقت عنه، بعد مطالبة محامي الدفاع بإخراجه نظرا لسوء حالته الصحية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com