وثيقة تكشف اعتزام قطر إرسال مقاتلين إلى العراق
وثيقة تكشف اعتزام قطر إرسال مقاتلين إلى العراقوثيقة تكشف اعتزام قطر إرسال مقاتلين إلى العراق

وثيقة تكشف اعتزام قطر إرسال مقاتلين إلى العراق

طهران ـ أفادت وكالة أنباء إيرانية أنها حصلت على وثيقة صادرة عن السفارة القطرية بالعاصمة الليبية طرابلس، تفيد بأن قطر استطاعت تجهيز نحو 1800 متطوع من دول المغرب العربي وشمال أفريقيا للقتال في العراق إلى جانب صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

ونشرت وكالة "فارس" وثيقة تحمل توقيع نايف عبد الله العمادي القائم بأعمال السفارة القطرية في ليبيا، كتب فيها أن العناصر المتطوعة أنهت تدريبات عسكرية وقتالية، وتدربت أيضا على التعامل مع الأسلحة الثقيلة، خاصة في معسكرات (الزنتان وبني غازي والزاوية ومصراتة) في ليبيا.

واقترح العمادي على حكومة قطر إرسال هؤلاء المقاتلين "على شكل ثلاث دفعات" عبر الموانئ الليبية إلى تركيا، ومن ثم الدخول إلى شمال العراق عبر إقليم كردستان.

ونوه بأن هذه المجموعات ستكون جاهزة بحلول الأسبوع المقبل، وقال " نطالب بضرورة الإسراع في التنسيق مع الجانب التركي لاستقبال المقاتلين في الميناء المناسب، وإعلامنا بالمواعيد المناسبة لإرسال تلك المجموعات ".

ويشهد العراق تدهورا أمنيا كبيرا دفع برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في وقت سابق، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم (داعش) على مدينة الموصل وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com