انطلاق مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب في فلسطين

انطلاق مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب في فلسطين

المصدر: رام الله من نظير طه

انطلقت اليوم السبت، أعمال مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب لدعم فلسطين ”دورة القدس“ والذي يعقد لمدة يومين و لأول مرة على أرض فلسطين بمدينة رام الله، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

و أشاد أمين عام الرئاسة الفلسطينية، الطيب عبد الرحيم في كلمته في افتتاح المؤتمر، بالجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الصحفيين العرب في سبيل تعزيز الحريات، مشيدا بما بُذل على صعيد بناء جسم صحفي فلسطيني يدافع عن حقوق الصحفيين.

وأشار إلى أن الاتحاد يمثل مظلة جامعة للجهود العربية الحثيثة نحو تعزيز الحريات الصحفية في عالمنا العربي، انسجاما مع مطالب شعوبنا والتزامها بقيم ومبادئ الحرية والديمقراطية والتعددية والمساواة واحترام حقوق الإنسان بما فيها، وعلى رأسها، الحق في التعبير عن الرأي دون خوف من تهديد أو ملاحقة.

وتابع: “ إن مهمتكم النبيلة تتوافق إلى أبعد حد مع طموحات شعوبنا التي طال حرمانها من التمتع بمزايا الحرية، مثلما تتوافق إلى أبعد حد مع الاتجاه الدولي الكاسح نحو رفض الظلم والظلامية والتطرف والديكتاتورية والتمييز.“

وقال عبد الرحيم أن التصعيد الإسرائيلي الجاري على الأرض الفلسطينية هو سياسة البطش والإرهاب والعقاب الجماعي المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، بذريعة الكشف عن مصير مستوطنين مختطفين، مشيرا إلى أنه ”لن تكسر إرادة أبناء الشعب الفلسطيني، أو تثنيهم عن التمسك بأهدافهم الوطنية وإنهاء الانقسام“.

بدوره، قال نائب نقيب اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين المغاربة عبد الله البقالي، في كلمة له أنه ”تكفي اليوم أن تجمعنا كلمة القدس لنوجه رسائل للجميع أن الصحفيين العرب يدعمون النضال الفلسطيني المشروع، الرافض للتشتيت والتفرقة“.

وأعرب البقالي عن سعادته بإنجاز المصالحة الوطنية التي قال ”إن من شأنها أن توحد المشروع الفلسطيني وتقويه، وتفوت الفرصة أمام الأعداء لصب الزيت على النار“، مؤكدا دعم الصحفيين العرب للقضية الفلسطينية والتزامهم بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com