منظمة التحرير تهدد بملاحقة إسرائيل قانونيا

منظمة التحرير تهدد بملاحقة إسرائيل قانونيا

المصدر: القدس المحتلة- من نظير طه

هددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بملاحقة إسرائيل قانونيا لمحاسبتها على خرق أحكام القانون الدولي والاتفاقات الموقعة، في عدوانها الأخير على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقالت اللجنة إن ”القيادة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تسمح بإفلات إسرائيل من العقاب على عدوانها المخطط، كما ستستخدم حقها الطبيعي والقانوني والسياسي بملاحقة إسرائيل ومحاسبتها على جميع خروقاتها لأحكام القانون الدولي والاتفاقات الموقعة، وستدافع عن شعبها في وجه المخططات الاستعمارية“.

وحذرت في بيان لها، السبت، من مغبة استمرار التصعيد الإسرائيلي الذي تقوده حكومة بنيامين نتنياهو وسلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين، محملة إسرائيل المسؤولية المطلقة عن نتائج التدهور الحاصل.

وأضافت أن ”سياسات الاحتلال واستفزازه المدروس، يأتي في إطار خطة إسرائيل المتواصلة لقضم وسرقة الأرض والموارد، ووضع العقبات أمام الوحدة الفلسطينية، وعزل قطاع غزة“.

وجددت اللجنة إدانتها للعمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة، واستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين، وإطلاق النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيَّيْن، إضافة إلى تضييق الخناق على غزة، وشنّ هجمات جوية وترويع المواطنين الآمنين ووقوع عشرات الإصابات في القطاع.

ودعت اللجنة دول العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري لردع الاحتلال عن ممارساته بحق الفلسطينيين، مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته إزاء خروقات إسرائيل، واتخاذ المبادرات الجادة لمحاسبتها ولجم عدوانها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة