مسؤولون أمريكيون: البنتاغون سيقر بوجود 2000 عسكري في سوريا
مسؤولون أمريكيون: البنتاغون سيقر بوجود 2000 عسكري في سوريامسؤولون أمريكيون: البنتاغون سيقر بوجود 2000 عسكري في سوريا

مسؤولون أمريكيون: البنتاغون سيقر بوجود 2000 عسكري في سوريا

قال مسؤولان أمريكيان، اليوم الجمعة، إن من المرجح أن تعلن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، خلال الأيام المقبلة، أنه يوجد نحو ألفي عسكري أمريكي في سوريا، وذلك مع إقرار الجيش بأن نظامًا لحصر الجنود قلل من حجم القوات على الأرض.

كان الجيش الأمريكي أعلن في وقت سابق أن له نحو 500 عسكري في سوريا، معظمهم لدعم قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تقاتل تنظيم "داعش" شمال البلاد.

وقال المسؤولان، اللذان اشترطا عدم نشر اسميهما: إن البنتاغون قد يعلن يوم الاثنين أنه ينشر ما يزيد قليلًا على ألفي عسكري في سوريا.

وقالا: إنه يوجد احتمال دومًا بحدوث تغييرات في الجداول في اللحظات الأخيرة قد تؤخر أي إعلان.

وليس هذا تغييرًا في عدد الجنود، ولكن مجرد حصر دقيق مع تغير الأعداد بشكل دائم.

وبدأ تطبيق نظام الحصر المعروف باسم (فورس ماندجمنت ليفل) في العراق وسوريا خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كوسيلة لممارسة رقابة على الجيش.

لكن العدد لا يعكس مدى الالتزام الأمريكي على الأرض، خاصة وأن القادة يجدون في الغالب سبلًا للالتفاف على الحدود، ومنها في بعض الأحيان جلب قوات بشكل مؤقت أو الاستعانة بمزيد من المتعاقدين.

وتشير أرقام نظام الحصر الرسمية إلى وجود 5262 عسكريًا في العراق، و 503 عسكريين في سوريا؛ لكن مسؤولين قالوا في أحاديث خاصة في الماضي إن العدد الفعلي في كل بلد أكبر من المعلن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com