الاحتلال يعتقل 47 فلسطينياً بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 47 فلسطينياً بالضفة الغربية

رام الله- من زهران معالي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، 47 مواطناً من محافظات الضفة الغربية، وغالبيتهم من الأسرى المحررين، وواحد من محرري صفقة ”وفاء الأحرار“ وهو مؤيد الجلاد من طولكرم.

وأكد نادي الأسير في بيان وصل لـ إرم على أن غالبية الاعتقالات رافقها التفتيش وتخريب منازل المعتقلين، وسرقة مبالغ مالية، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على المعتقلين وأهاليهم.

واعتقل الشاب أشرف الجعيدي، من مخيم الدهيشة في بيت لحم بعد تعرضه للضرب على رأسه ونقل وهو فاقد للوعي. وتقول عائلته بأن قوات الاحتلال انهالت عليه بالضرب لاحتجاجه على اعتداء الجنود على والده وسرقتهم لمبلغ (2000 شيكل) من محفظته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ابني الأسير كريم عياد من بيت لحم، وهما بلال (20 عاماً) وقصي (13 عاماً)، بعد اعتقال والدهما في بداية الحملة الأسبوع الماضي.

ولفت النّادي إلى أن أعلى نسبة اعتقالات لهذا اليوم تركزت في محافظة نابلس باعتقال (20) أسيراً من بلدة بيت فوريك وآخر من مخيم عسكر، وتليها محافظة بيت لحم باعتقال (12) أسيراً، ثم الخليل باعتقال (7) مواطنين، ثم القدس باعتقال أربعة مواطنين من بلدة بدّو شمال غرب القدس، ثم طولكرم وسلفيت باعتقال مواطنين من كل منهما، ومحافظة جنين باعتقال مواطن واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com