مقتل شخصين في اشتباكات بين الأمن والإخوان بالقاهرة

مقتل شخصين في اشتباكات بين الأمن والإخوان بالقاهرة

المصدر: القاهرة - من مروان أبو زيد

أكد مصدر أمني، ظهر اليوم الجمعة، مقتل اثنين وسقوط مصابين في الاشتباكات التى وقعت بين عناصر إخوانية مسلحة ومجموعة من أهالي منطقة المطرية، بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن قوات الشرطة دفعت بقوات فض شغب، ومجموعات أخرى من العمليات الخاصة للمحاولة في السيطرة على الموقف المتأزم حتى هذه اللحظة.

كما شهدت منطقة بولاق الدكرور بالجيزة، اشتباكات بين عناصر الإخوان والأهالي وأسفرت عن سقوط 3 مصابين، أحدهم بطلقة خرطوش واثنين بطلقات حية.

ونظّم مؤيدون للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، اليوم الجمعة، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية في 10 محافظات؛ رفضًا لتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، داعين لما وصفوه بانتفاضة شعبية ضده في 3 يوليو/ تموز المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على عزل مرسي.

وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات ضد السيسي، ورفعوا صورًا لمرسي، كما رددوا هتافات تطالب بعودته إلى رئاسة مصر، ورفعوا لافتات ”الشعب يريد إسقاط النظام“.

ففي محافظة المنيا خرجت مسيرة صباحية بقرية دلجا (جنوب المحافظة)، وأيضًا سلسلة بشرية بقرية دمشير (التابعة لمدينة المنيا) نددتا بما أسموه ”الانقلاب العسكري“ وأحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان المسلمين ومؤيدي مرسي.

وفي محافظة الشرقية (دلتا النيل/ شمال) مسقط رأس مرسي، نظّم أنصار له عددا من الفعاليات تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية بعدد من مدن وقرى المحافظة في أولى فاعليات أسبوع ”مصر مش (ليست) معسكر“ التي دعا لها التحالف الداعم لمرسي أمس الخميس، للمطالبة بالافراج عن المحبوسين و“القصاص للشهداء“ و“عودة الشرعية“.

وفي السويس، شمال شرق، نظّم مؤيدون لمرسي وقفة احتجاجية بحي فيصل بمدينة السويس تنديدًا بأحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات جماعة الإخون المسلمين أمس، رافعين صورًا لمرسي وشارات رابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com