الجيش الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا في الضفة – إرم نيوز‬‎

الجيش الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا في الضفة

الجيش الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا في الضفة

القدس المحتلة – أعلن الجيش الإسرائيلي، اعتقال 41 فلسطينيا، معظمهم من نشطاء حركة حماس، شمالي الضفة الغربية، خلال ساعات الليلة الماضية، مشيرا إلى استمرار البحث لليوم الخامس على التوالي عن المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة الذين تقول إسرائيل إنه جرى اختطافهم من قبل الحركة.

وقال أفيحاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، صباح اليوم الثلاثاء ”طالت الحملة الليلة الماضية، 41 مطلوباً فلسطينياً، معظمهم من نشطاء حماس جرى اعتقالهم في مناطق نابلس، وعورتا، ومخيم بلاطة شمالي الضفة“.

وأضاف ”عثر خلال الحملة على وسائل قتالية عديدة ومعمل لإنتاج الوسائل القتالية“.

وأشار أدرعي إلى استمرار الجيش الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي في أعمال البحث المكثفة عن الشبان الثلاثة“، وقال ”مصممون على إعادة الشبان المخطوفين في أسرع وقت، وضرب حماس المسؤولة عن الاختطاف ومكوناتها المختلفة“.

وكان أدرعي ذكر في وقت سابق أنه ”رداً على إطلاق قذيفة صاروخية على يد فلسطينيين من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، مساء الإثنين، فقد ضرب سلاح الجو، اليوم الثلاثاء، ٤ مواقع في القطاع“، مشيراً إلى أن المواقع المستهدفة هي ”موقع لنشاطات إرهابية“، وآخر لـ“تخزين الأسلحة جنوبي القطاع“، وموقع لـ“تخزين الأسلحة في وسطه“، وموقع لـ“إنتاج الأسلحة في الشمال“.

وأضاف“ لن نتسامح مع أي محاولة للمس بمواطنينا، وسنرد بقوة ضد من يستعمل الإرهاب ضدنا ويعتدي على مواطنينا“.

وفي قطاع غزة، أفاد شهود عيان بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت، فجر اليوم، مناطق متفرقة من القطاع، طالت ورش حدادة، وأراضٍ خالية، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات بشرية.

وكان 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس-الجمعة الماضيين، من مستوطنة ”غوش عتصيون“، شمالي الخليل، وحمَّلت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.

ومنذ اختفائهم، يشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت حتى اليوم الثلاثاء، أكثر من 157 فلسطينيًا غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي، ونادي الأسير الفلسطيني.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، ناقش المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية (الكبينت)، في جلسة سرية وصفت بـ“الهامة“، إمكانية إبعاد قيادات حركة حماس من الضفة الغربية إلى قطاع غزة على خلفية اختفاء المستوطنين الثلاثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com