إيران تنتقد البحرين في وصفها حزب الله بجماعة إرهابية

إيران تنتقد البحرين في وصفها حزب الله بجماعة إرهابية

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

انتقد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، وصف وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب، ما يقوم به المسلحون في المدن التي تشهد توتراً أمنياً في العراق بأنه ”ثورة ضد الظلم“.

وقال عبد اللهيان في تصريحات صحفية: ”لا ينبغي للحكومة البحرينية أن تسمي حزب الله جماعة إرهابية، وتعتبر وزيرة إعلامها جماعة داعش الإرهابية جماعة تحررية ومدافعة عن العرب“.

وأضاف مساعد وزير الخارجية: ”للأسف أن المتطرفين داخل الحكومة البحرينية يدفعون هذا البلد نحو زعزعة الأمن والمزيد من التوتر“.

وكانت وزيرة الإعلام البحرينية قالت إن ”داعش“ هو ”اسم للتغطية على إرادة الشعب العراقي في الحرية والكرامة“.

وعلّقت الوزيرة البحرينية على أحداث نينوى في تغريدات على موقع ”تويتر“ بأنها ”علامات استفهام كبيرة حول أحداث العراق، صعود داعش مقابل صمت دولي، والمؤشر يتجه نحو الانتهاء من مخطط تقسيم العراق“.

وأضافت رجب أن أحداث الأنبار ثورة ضد الظلم والقهر الذي ساد العراق لأكثر من عشر سنوات، و“لم يعتد العراقيون على الإهانة والصبر على الظلم“.

وتشهد العلاقات بين طهران والمنامة توتراً بسبب اتهام الأخيرة لإيران بدعم الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح التي تقودها المعارضة الشيعية، فيما تنفي إيران هذه الاتهامات وتعتبرها محاولة من ”سلطات المنامة للهروب من استحقاقات الشعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة