تونس.. مقترح بإجراء الانتخابات البرلمانية في 26 أكتوبر
تونس.. مقترح بإجراء الانتخابات البرلمانية في 26 أكتوبرتونس.. مقترح بإجراء الانتخابات البرلمانية في 26 أكتوبر

تونس.. مقترح بإجراء الانتخابات البرلمانية في 26 أكتوبر

تونس - قال رئيس لجنة الانتخابات في تونس اليوم الاثنين إن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اقترحت إجراء الانتخابات البرلمانية في 26 أكتوبر تشرين الأول عام 2014 والجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر تشرين الثاني في أحدث خطوات الانتقال للديمقراطية الكاملة في تونس مهد انتفاضات الربيع العربي.



وستقدم المواعيد المقترحة اليوم الاثنين للمجلس التأسيسي الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يصدق عليها خلال الأسبوع الحالي بعد أن أنهى السياسيون كل الخلافات حول الانتخابات نهاية الأسبوع الماضي.

وقال شفيق صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "مقترحنا الذي سنقدمه للمجلس التأسيسي هو إجراء انتخابات برلمانية في 26 أكتوبر والدورة الرئاسية الأولى في 23 نوفمبر على أن تجرى الدورة الثانية للرئاسية في 26 ديسمبر 2014 ."

وتحديد تاريخ للانتخابات من شأنه أن يعيد الثقة للمستثمرين في الاقتصاد التونسي المنهار.

وبدأ التحول السياسي المضطرب في كثير من الأحيان في تونس بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي وألهمت ثورات "الربيع العربي" في المنطقة.

وبعد ذلك تمكنت تونس من تشكيل حكومة انتقالية والمصادقة على دستور حظي بالاشادة ووصفه الغرب بانه نموذج للانتقال الديمقراطي في المنطقة المضطربة.

وقال مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التأسيسي ان الاعلان النهائي عن تاريخ الانتخابات لن يتجاوز نهاية هذا الاسبوع على أقصى تقدير.

وقال صرصار ان من المرجح اعتماد هذه المواعيد لانه ليس هناك متسع من الخيارات الاخرى في ظل ضغط الوقت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com