أخبار

إخوان الجزائر يحذّرون من الانفلات السياسي
تاريخ النشر: 15 يونيو 2014 20:34 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2014 20:34 GMT

إخوان الجزائر يحذّرون من الانفلات السياسي

رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري يبدي تخوفه من التهديدات التي تمر بها العديد من الدول العربية وانعكاس ذلك على الجزائر، وذلك بتدبير من الدول الغربية التي تسعى لتفتيت العرب.

+A -A
المصدر: الجزائر من أنس الصبري

حذر رئيس حركة مجتمع السلم المحسوبة على الإخوان، عبد الرزاق مقري، من التحاق الجزائر بركب دول الربيع العربي التي انهارت أنظمتها بتدبير من دول غربية.

وأبدى عبد الرزاق مقري، تخوفاته من التهديدات التي تمر بها العديد من الدول العربية وانعكاس ذلك على الجزائر، وذلك بتدبير من الدول الغربية التي تسعى لتفتيت العرب، مشيرا الى أن الواجب على كل وطني نزيه في المجتمع و في مؤسسات الدولة، أن يفعل ما يجب عليه أن يفعل من أجل أن يحفظ البلد واستقراره ووحدته.

وقال في رسالته على صفحة ”فيس بوك“، ان الطريقة الناجحة التي لا تزال القوى الغربية تستعملها لضمان مصالحها في البلاد العربية، هو فرض أنظمة فاشلة متعنتة متكبرة وقاسية، تجمع كل أسباب الضعف والصراع والاحتقان، إلى حد وضع نفسها في عزلة تامة أمام شعبها، وفي مواجهة حادة مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية الوطنية“.

و تابع انه ”عندئذ تلجأ تلك الأنظمة لإرضاء الخارج حتى تستمر في حكمها فيصبح ذلك “ الأجنبي“ متحكما في اللعبة كلها، ويختار هو بنفسه المصير الذي يعطيه للبلد الذي يحكمه أولئك الفاسدون الفاشلون، إما استمرار الأمر الواقع والعمل على إجهاض ثورات الشعوب ما دام الأمر يسمح باستنزاف الخيرات والسيطرة على القرار في ظل الحكام الفاسدين، أو استغلال الثورات لتقسيم البلد وفق خارطة المصالح والأسواق ومصادر الطاقة وممرات نقلها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك