إخوان الجزائر يحذّرون من الانفلات السياسي
إخوان الجزائر يحذّرون من الانفلات السياسيإخوان الجزائر يحذّرون من الانفلات السياسي

إخوان الجزائر يحذّرون من الانفلات السياسي

حذر رئيس حركة مجتمع السلم المحسوبة على الإخوان، عبد الرزاق مقري، من التحاق الجزائر بركب دول الربيع العربي التي انهارت أنظمتها بتدبير من دول غربية.

وأبدى عبد الرزاق مقري، تخوفاته من التهديدات التي تمر بها العديد من الدول العربية وانعكاس ذلك على الجزائر، وذلك بتدبير من الدول الغربية التي تسعى لتفتيت العرب، مشيرا الى أن الواجب على كل وطني نزيه في المجتمع و في مؤسسات الدولة، أن يفعل ما يجب عليه أن يفعل من أجل أن يحفظ البلد واستقراره ووحدته.

وقال في رسالته على صفحة "فيس بوك"، ان الطريقة الناجحة التي لا تزال القوى الغربية تستعملها لضمان مصالحها في البلاد العربية، هو فرض أنظمة فاشلة متعنتة متكبرة وقاسية، تجمع كل أسباب الضعف والصراع والاحتقان، إلى حد وضع نفسها في عزلة تامة أمام شعبها، وفي مواجهة حادة مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية الوطنية".

و تابع انه "عندئذ تلجأ تلك الأنظمة لإرضاء الخارج حتى تستمر في حكمها فيصبح ذلك " الأجنبي" متحكما في اللعبة كلها، ويختار هو بنفسه المصير الذي يعطيه للبلد الذي يحكمه أولئك الفاسدون الفاشلون، إما استمرار الأمر الواقع والعمل على إجهاض ثورات الشعوب ما دام الأمر يسمح باستنزاف الخيرات والسيطرة على القرار في ظل الحكام الفاسدين، أو استغلال الثورات لتقسيم البلد وفق خارطة المصالح والأسواق ومصادر الطاقة وممرات نقلها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com