المعارضة السورية تنظم مظاهرات نصرة لـ ”دير الزور“

المعارضة السورية تنظم مظاهرات نصرة لـ ”دير الزور“

المصدر: إرم- دمشق

شهدت عدة مناطق سورية، الجمعة، مظاهرات انطلقت تحت شعار ”دير الزور تستغيث“، نصرة للمدينة التي تتعرض لانتهاكات من قبل قوات النظام وعناصر تنظيم داعش.

وقالت ”تنسيقية الثورة السورية ضد بشار الأسد“، التي تعد أكبر هيئة تابعة إلى المعارضة، إن ”الحصار الخانق الذي فرض على دير الزور، شرق البلاد، من قبل قوات النظام وتنظيم داعش، إضافة إلى حرمان الأحياء الخاضعة إلى سيطرة المعارضة، من الأدوية والكهرباء والمياه النقية منذ عامين، دفع غالبية السوريين للاستقرار على هذا الشعار“.

وأضافت ”التنسيقية“ على صفحتها الرسمية في ”فيسبوك“، التي تضم نحو مليون مشترك، أن ”شعار مظاهرات هذه الجمعة، اقترحه مجموعة من نشطاء الثورة، الذين أطلقوا حملة قبل أيام بعنوان دير الزور تستغيث، لتعريف العالم بمعاناة المدينة“.

وأعلن المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر، في بيان أصدره في وقت سابق، محافظة دير الزور ”منكوبة“، مناشداً جميع الدول الصديقة والشقيقة للشعب السوري، منها: السعودية وتركيا وقطر والإمارات والأردن، لدعم الألوية والكتائب الفاعلة في المحافظة، من أجل التصدي لتنظيم داعش.

ووقعت مدينة دير الزور التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في سوريا قبل أيام، في حصار محكم، بعد سيطرة عناصر داعش على المنفذ الوحيد الواقع تحت سيطرة قوات المعارضة، كما منع مسلحو التنظيم دخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة تلك القوات، في حين أن النظام يطبق الحصار على تلك الأحياء عبر باقي المنافذ منذ عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com