تحالف موسى وموافي الانتخابي يشكل لجنة لاختيار مرشحيه

تحالف موسى وموافي الانتخابي يشكل لجنة لاختيار مرشحيه

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، على أنه جرى تشكيل لجنة لوضع معايير اختيار الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، عن طريق التحالف ”السياسي – الانتخابي“ الجديد، الذي يقوده مع رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، اللواء مراد موافي.

وقال موسى في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“، إن ”الباب ما زال مفتوحا أمام الأحزاب والشخصيات السياسية التي تؤمن بأهداف ومبادئ التحالف، منها: التعهد بحماية الدستور ونصوصه، ومتابعة استكمال متطلباته، واحترام مبادئ الديمقراطية، وتداول السلطة، ودعم الرئيس المنتخب لإنجاح خططه في إعادة بناء مصر ومؤسسات الدولة، وإبعاد كل من ثبت فساده“.

وأضاف موسى أنه اجتمع، الأربعاء 11 حزيران/ يونيو الجاري، مع اللواء مراد موافي، ووزير الداخلية السابق، اللواء أحمد جمال الدين، ووزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد أبو الغار، ورئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، ورئيس حزب التجمع سيد عبد العال، ورئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور أحمد سعيد، ورئيس الجمعية الوطنية للتغيير الدكتور عبد الجليل مصطفى، والبرلماني السابق الدكتور عمرو الشوبكي.

وأوضح أن الاجتماع جاء لاستكمال المشاورات والمناقشات حول التحالف وآلية إنشائه وكيفية الإعداد الجيد لخوض الانتخابات البرلمانية.

وحول تصريحات البعض عن استغلال مقر مجلس الشورى لعقد اجتماعات التحالف، قال موسى إن ”الأمين العام للمجلس، المستشار فرج الدري، نفى بنفسه ذلك الكلام وهذه الافتراءات“، مؤكدا على أنه لم يجر استخدام مكاتب المجلس بعد انتهاء عمل لجنة مراجعة مضابط جلسات لجنة الخمسين“.

وحول حقيقة تحفظات السيد البدوي على مبادئ التحالف، أوضح موسى أن ”هذا الكلام غير صحيح“، مشيرا إلى أن ”رئيس حزب الوفد اشترك في صياغة بعض هذه المبادئ التي أُعلنت من قبل“.

واختتم موسى تصريحاته قائلا: ”هدفنا الوحيد من هذا التحالف هو إعلاء المصلحة العليا للبلاد وإعادة مصر إلى المكانة التي تستحقها داخليا وخارجيا“، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من الأحزاب والشخصيات البارزة والاتحادات الشبابية والعمالية أبدت رغبتها في الانضمام إلى هذا التحالف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com