وزير الداخلية اللبناني يُعلّق على خطف المواطن السعودي

وزير الداخلية اللبناني يُعلّق على خطف المواطن السعودي

المصدر: فريق التحرير

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني، نهاد المشنوق، مساء اليوم الجمعة، إنه يتابع حادثة اختفاء مواطن سعودي في منطقة جبل لبنان، في الوقت الذي رجحت أنباء نقلتها وسائل إعلام تعرضه للاختطاف.

وأضاف الوزير في تصريحات نقلها موقع تلفزيون المستقبل، أن أمن ”السعوديين وجميع الرعايا العرب من أولويات الدولة اللبنانية، وأنه لن يُسمح باستغلال الأزمة السياسية لتعكير الأجواء مع هذه الدول“، مشيرًا إلى أن ”العبث بالأمن والاستقرار خطّ أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة مستنفرة للحؤول دون استغلال الظرف السياسي”.

وكانت سيدة قدمت في وقت سابق من اليوم، بلاغًا لدى قوى الأمن الداخلي في لبنان، يفيد باختفاء زوجها، سعودي الجنسية، في منطقة العقيبة، وهي إحدى قرى قضاء كسروان، في محافظة جبل لبنان.

وأشارت السيدة في بلاغها، وفقًا لما أوردت صحيفة النهار اللبنانية، إلى أنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من مجهولين، طالبوا فيه بفدية مالية، مقابل الإفراج عن الزوج المختفي، ما يُرجح أن يكون الأمر اختطافًا؛ لغايات المال.

بدورها، أكّدت مصادر أمنية لبنانية، أن التحقيقات بدأت لدى الأجهزة الأمنية المعنية، فور تبلغها بالأمر، وحتى الساعة لم تتوصل إلى أي جديد، فيما يخص الحادثة.

من جانبها، نفت بلدية العقيبة أن يكون هناك وجود لأي رجل سعودي في المنطقة، بالاسم الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد البحث في أسماء المستأجرين، والأشخاص المتواجدين في المنتجعات والفنادق.

وطلبت السعودية من رعاياها، أمس الخميس، مغادرة لبنان في أقرب فرصة ممكنة، كما فعلت الإمارات والكويت، وقبلها البحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة