أخبار

تدريبات عسكرية تهدف لطرد الفلسطينيين من الضفة
تاريخ النشر: 11 يونيو 2014 10:15 GMT
تاريخ التحديث: 11 يونيو 2014 10:53 GMT

تدريبات عسكرية تهدف لطرد الفلسطينيين من الضفة

الكنيست يبحث موضوع التدريب في أعقاب تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، نقلت فيه أقوال العقيد في جيش الاحتلال عيناف شاليف، إزاء أساليب دفع السكان الفلسطينيين للنزوح عن بيوتهم وأراضيهم.

+A -A
المصدر: القدس المحتلة - من محمد أبو لبدة

يبحث الكنيست الإسرائيلي، الأربعاء، في استخدام الجيش الإسرائيلي لأراضٍ ومناطق في الضفة الغربية بغرض تدريبات عسكرية تشمل إطلاق النار، بهدف طرد سكان فلسطينيين من بيوتهم وأراضيهم.

ويأتي بحث الموضوع في الكنيست في أعقاب تقرير نشرته صحيفة ”هآرتس“ الشهر الماضي، نقلت فيه أقوال العقيد في جيش الاحتلال عيناف شاليف إزاء أساليب دفع الفلسطينيين للنزوح.

وكان شاليف قال خلال اجتماع للجنة شؤون الضفة المتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: ”إن التسبب بطرد الفلسطينيين هو أحد الأسباب التي تدفع الجيش لإجراء الكثير من تدريباته في غور الأردن، واستخدام الطائرات المقاتلة والمروحيات والدبابات التي تطلق النيران وحركة الآليات العسكرية المدرعة مع آلاف الجنود الذين يسيرون على الأقدام، يضطر الفلسطينيين للتحرك إلى أماكن بعيدة“.

وكان أعضاء في الكنيست قدموا طلبات لإجراء نقاش بهذا الشأن، في الوقت الذي يقول فيه جيش الاحتلال إن تدريباته في غور الأردن وغيرها من المناطق هي لأهداف عسكرية بحتة، وينفي أن تكون لطرد الفلسطينيين من مناطق سكنهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك