أخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية: الأسرى م...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

الهيئة الإسلامية المسيحية: الأسرى متمسكون بحقوقهم

بيان الهيئة يستنكر تعقيب عضو الكنيست موشيه فيغلين على قرار "قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام"، مؤكداً رفضه إطعام الأسرى بالقوة واحترامه قرارهم بالإضراب وخيارهم بالموت.

+A -A
المصدر: رام الله – (خاص) من نظير طه

أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، أن الأسرى متمسكون بحقوقهم الإنسانية غير القابلة للتهادن والمساومة.

واستنكر عيسى، في بيان صحفي، الثلاثاء، ما أعلنه عضو الكنيست الإسرائيلي موشيه فيغلين في صحيفة ”هآرتس“ ونقابة الأطباء الإسرائيلية تعقيباً على قرار ”قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام“، مؤكداً رفضه إطعام الأسرى بالقوة واحترامه قرارهم بالإضراب وخيارهم بالموت.

ويأتي البيان في اليوم الإعلامي للتضامن مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ 48 تحت عنوان ”لن نستقبلهم شهداء“.

وأشار عيسى إلى مسلسل آخر من العنصرية المتجددة تتمحور حول دعوة مجموعات إرهابية استيطانية إلى قتل الأسرى المحررين وعدم التهاون بالحكم على الأسرى الإداريين على خلفية قيامهم بمقاومة الاحتلال، على أن ”أيديهم تلطخت بدماء المستوطنين“.

وأضاف عيسى أن ”أسرانا اليوم يخطون وثيقة عهد وميثاق ويحققون لذاتهم الكرامة حيث يصمدون بجسودهم العارية رافعين راية نعم للجوع لا للركوع لما تنفذه قوات الاحتلال بإخضاعهم لتحقيقات قاسية تتضمن سباً وضرباً وشبحاً لساعات طويلة، وهذا ما يعارض المادة الخامسة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك