الجزائر.. ندوة "تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي" تنطلق الثلاثاء
الجزائر.. ندوة "تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي" تنطلق الثلاثاءالجزائر.. ندوة "تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي" تنطلق الثلاثاء

الجزائر.. ندوة "تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي" تنطلق الثلاثاء

تلتقي الثلاثاء عدة تيارات سياسية وشخصيات معارضة جزائرية تنضوي تحت لواء "تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي"، من أجل مناقشة الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر، وفقا لتصريحات بعض الشخصيات المشكلة لـ "التنسيقية" التي تضم أسماء قاطعت انتخابات الرئاسة الأخيرة التي فاز بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وتأتي هذه الندوة في ظل محاولة إشراك السلطة لكل التيارات في مشاورات تعديل الدستور، فيما أعلنت "التنسيقية" سابقا بأنها لن تشارك في الحديث مع "شخصيات تحتكر السلطة، وإنما ردها سيكون بالتنسيق مع كل الجهات المعارضة من أجل الانتقال الديمقراطي في الجزائر في ندوة الثلاثاء".

من جهتها حصلت "التنسيقية" على دعم أسماء كبيرة من قطب التغيير على غرار المنافس الأول للرئيس بوتفليقة في انتخابات الرئاسة الأخيرة علي بن فليس الذي أكد مشاركته، حيث من المنتظر أن يلقي كلمة في هذه الندوة باسم "قطب التغيير"، بالإضافة إلى حضور أسماء لها وزنها في السياسة الجزائرية على غرار رئيسي الحكومة السابقين مولود حمروش وسيد أحمد غزالي، بالإضافة إلى جبهة القوى الاشتراكية التي أكدت حضورها للندوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com