الكويت.. إيقاف صحيفتيْ "الوطن" و"عالم اليوم"
الكويت.. إيقاف صحيفتيْ "الوطن" و"عالم اليوم"الكويت.. إيقاف صحيفتيْ "الوطن" و"عالم اليوم"

الكويت.. إيقاف صحيفتيْ "الوطن" و"عالم اليوم"

أصدر قاضي الأمور المستعجلة في الكويت، الاثنين، أمراً بإيقاف صحيفتيْ "الوطن" و"عالم اليوم" لمدة خمسة أيام، لخرقهما حظراً مفروضاً على النشر في قضية منظورة أمام القضاء حول مزاعم عن مؤامرة تستهدف قلب نظام الحكم في الكويت.



ومنعت النيابة العامة في أبريل / نيسان الماضي، النشر في وسائل الإعلام، بشأن كل ما يتعلق بوجود شريط مسجل يحتوي على معلومات وبيانات تدين بعض الأشخاص بالتآمر لقلب نظام الحكم في البلاد والطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد، وطلبت أن يبقى التحقيق الذي تجريه سرياً.


ويبدأ تنفيذ القرار اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، وجاء بعد أيام من صدور قرار لوزارة الإعلام تضمن وقف بث أربعة برامج تلفزيونية، بينها نشرتا الأخبار في قناتي "الوطن" و"عالم اليوم" لمدة أربعة أيام.


وكانت عدد من وسائل الإعلام المحلية نشرت إنذاراً من الشيخ أحمد الفهد لرئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الصباح يطالبه فيه بتسليمه التقارير الفنية للشركات التي فحصت "الشريط" الذي تطلق عليه وسائل الإعلام المحلية "شريط الفتنة".


واعتبرت وزارة الإعلام نشر الإنذار خرقاً لحظر النشر المفروض، وأصدرت قرارها الجديد بعد أن أوقفت في أواخر أبريل / نيسان الماضي صحيفتي "الوطن" و"عالم اليوم" أيضاً لمدة أسبوعين للسبب ذاته.


ولم تكف كثير من وسائل الإعلام عن الحديث والنشر في القضية، ولاسيما بعد أن تم عرض الشريط في جلسة سرية لمجلس الأمة (البرلمان) أمام النواب وتسريب تفاصيل كثيرة منه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com