عمرو موسى يعلن بنود تحالف الانتخابات البرلمانية الجديد

عمرو موسى يعلن بنود تحالف الانتخابات البرلمانية الجديد

المصدر: القاهرة- من مروان أبو زيد

أعلن السياسي المصري عمرو موسى، إقامة تفاهم سياسي عام بين مختلف القوى السياسية والشخصيات ذات الثقل، يقوم على التنسيق بخصوص الانتخابات البرلمانية القادمة بتبادل التأييد والدعم في الترشيح للمقاعد الفردية، والاتفاق على تشكيل القوائم الانتخابية التي نص علها قانون الانتخاب، والتعهد بالإخلاص للدستور ومبادئه ونصوصه ومتابعة استكمال متطلباته بإصدار القوانين المكملة للدستور والمطبقة والمنفذة له.

وأضاف أن هدف التحالف أيضا هو دعم الرئيس المنتخب في مسيرته الدستورية، لإعادة بناء مصر ومؤسسات الدولة وتصحيح المسار، وضمان الإدارة الجيدة للحكم وتحقيق الأمن وبدء عملية التنمية الاقتصادية وتأكيد العدالة الاجتماعية وتحقيق أهداف الثورة.

وأوضح موسى، في بيان له الاثنين، أنه ليس مطروحا اندماج الأحزاب أو التيارات المنضمة إلى هذه المجموعة، ولا تشكيل حزب واحد يجمعها، وأن توجهها السياسي هو خدمة البلاد بالعمل السياسي المحترم والمنظم في إطار المبادئ السابق طرحها دون أن تكون ظهيرا إلا لإعادة بناء مصر واستعادة بهائها وتحقيق كرامتها.

وأكد رئيس لجنة الخمسين أنه في ضوء الانتهاء من الاستحقاقين الأولين من خارطة الطريق وهما اعتماد الدستور وانتخاب الرئيس، لابد من بدء الاستعداد للاستحقاق الثالث، أي إجراء الانتخابات البرلمانية التي يجب بدء إعداداتها في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ اعتماد الدستور أي قبل ١٨ تموز / يوليو القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com