على ”تويتر“.. الخليج ينتصر بتنصيب السيسي وقطر ترضخ

على ”تويتر“.. الخليج ينتصر بتنصيب السيسي وقطر ترضخ

المصدر: إرم – (خاص) من قحطان العبوش

هيمنت الأخبار والتفاصيل القادمة من مصر، الأحد، عن تنصيب الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي وتأديته للقسم الدستوري، على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج ومصر.

وتفاعل المغردون على موقع ”تويتر“ في أغلب دول الخليج مع الحدث الأبرز الذي هيمن على وسائل الإعلام العربية والعالمية كونه يشكل نهاية فوضى استمرت أكثر من ثلاث سنوات وتسببت بتراجع كبير في اقتصاد البلد العربي الأكبر.

وبينما اعتبر المغردون السعوديون والإماراتيون حفل اليوم الذي شهد مشاركة رفيعة المستوى من زعماء العالم نصراً لهم، تحدث البعض عن رضوخ قطر للواقع الجديد في المنطقة وفشلها في تمرير سياستها المناوئة لحكم السيسي.

وتسببت الخلافات على السياسة الخارجية، لا سيما تجاه مصر، في خلاف خليجي نادر انتهى بسحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من الدوحة، التي اختارت دعم جماعة الإخوان المسلمين وتمسكت بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي، في مواجهة سياسة خليجية تقودها السعودية وتدعم فيها حكم الجيش.

وفي الإمارات، كان الهاشتاغ ”السيسي رئيس جمهورية مصر العربية“ الأكثر انتشاراً بين المغردين الإماراتيين الذين تناقلوا كلمات الرئيس المصري الجديد خلال حفل التنصيب.

وقال مدون يدعى ”ماجد الهاملي“ في تغريدة: ”أخيراً ثبت الحق وزهق الباطل، مبروك لشعب مصر السيسي رئيسا للغالية مصر“.

واعتبر الكاتب الكويتي مشعل النامي أن حدث اليوم ينهي مطالبات مؤيدي الإخوان المسلمين بعودة الشرعية المتمثلة في الرئيس المعزول محمد مرسي، وقال في تغريدة ”بعد انتخاب 23 مليون مواطن مصري للسيسي واعتراف دول العالم به كرئيس لمصر..أصبح الحديث عن الشرعية من الماضي“.

وبشكل عام، تفاعل المغردون الخليجيون مع أكثر من هاشتاغ عما شهدته مصر اليوم، بينها ”تنصيب السيسي“، و“السيسي رئيساً لمصر“، إضافة لهاشتاغ يحمل عنوان ”قطر ترضخ لشرعية السيسي“ اعتبر المغردون خلاله أن تنصيب السيسي وحضور سفير قطر للمشاركة في الاحتفال، رضوخاً لسياسة قطر المؤيدة لحكم لأخوان المسلمين.

وأرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأحد، رسالة تهنئة للرئيس المصري الجديد، اعتبرها مراقبون تراجعاً قطرياً عن سياستها تجاه مصر.

وقال مدون يدعى ”ALI ALHAMMADI™“ في تغريدة ”عاندت وتطاولت وشتمت وحرضت، ثم رضخت واستسلمت للسيسي واعترفت بشرعيته وقمت بتهنئته وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح“.

ولم يقتصر تفاعل المغردين على موقع ”تويتر“ بالمهنئين بفوز السيسي وتأديته للقسم، وكان لمعارضيه المؤيدين لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وجودهم الفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي كما جرت العادة منذ تدخل الجيش وإنهاء حكم الأخوان.

وعلق الكاتب السعودي، الدكتور صنهات بدر العتيبي على هاشتاغ ”تنصيب السيسي“ قائلا: ”اليوم فقط عرفت أن كلمة ”تنصيب“ مشتقة من ”نصب“ … و“قتل“ و“إجرام“…! لله درك أيتها اللغة البحر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com