العراق.. 19 قتيلاً و74 جريحاً في تفجيرات مختلفة

العراق.. 19 قتيلاً و74 جريحاً في تفجيرات مختلفة

المصدر: بغداد - (خاص) من محمد وذاح

تعرضت عدد من مناطق العاصمة العراقية لتفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، أوقعت 19 قتيلاً و74 جريحاً بصفوف المدنيين، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية وطبية.

ففي بغداد التي تشهد ارتفاعاً في وتيرة العنف، أفاد مصدر أمني لشبكة ”إرم“، السبت، بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 25 آخرين بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع 20، بمنطقة البياع، جنوبي العاصمة.

وفي ذات السياق، قال المصدر ذاته إن سيارة مفخخة بالقرب من فندق بابل بمنطقة الكرادة وسط العاصمة انفجرت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح ستة آخرين في صفوف المدنيين.

في وقت سابق، قتل شخصان وأصيب 16 آخرون بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة.

فيما قتل شخصان وأصيب 8 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي بمنطقة الشرطة الرابعة غربي العاصمة.

إلى ذلك، أكد مصدر طبي في مدينة الطب أن مستشفى بغداد التعليمي، استقبل عشرة مصابين توفي ثلاثة منهم والآخرون في حالة حرجة بسبب تعرضهم لانفجار بعبوة ناسفة في منطقة زيونة شرقي العاصمة.

وتشهد عدد من المدن العراقية ارتفاعاً في وتيرة العنف، آخرها اقتحام مسلحين تابعين لتنظيم ”داعش“، ليلة الخميس الماضي (5 حزيران/ يونيو 2014)، قضاء سامراء وفرضوا سيطرتهم على خمس مناطق فيه، واندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين القوات الامنية والمسلحين، وبعدها بيوم هاجموا الموصل، واليوم، السبت، سيطروا لساعات على جامعة الأنبار في الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com