موسكو تتهم واشنطن بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا
موسكو تتهم واشنطن بارتكاب "جرائم حرب" في سورياموسكو تتهم واشنطن بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا

موسكو تتهم واشنطن بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا

اتهم الجيش الروسي ،الذي يشن حملة عسكرية لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الجمعة، الولايات المتحدة، بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى نازحين سوريين ،معتبرًا أن ذلك يرقى إلى "جرائم حرب".

وأورد "المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع" أن الوضع الإنساني صعب جدًا، في منطقة التنف على الحدود بين الأردن وسوريا، حيث تتمركز حامية تابعة للتحالف الدولي ،بقيادة واشنطن.

وقال المركز في بيان: "الأكثر إلحاحًا ،هو الوضع الإنساني في منطقة التنف ؛بسبب الولايات المتحدة ،التي أقامت قاعدة عسكرية هناك، بشكل غير شرعي ،وتمنع الاقتراب منها من على بعد 55 كيلومترًا ،على الاقل، ما يحرم عشرات آلاف اللاجئين، من تلقي المساعدات الإنسانية".

وأضاف إن :"أفعال الجيش الأمريكي، وما يعرف بـ"التحالف الدولي" ،انتهاك سافر للحقوق الإنسانية، ويمكن توصيفها بجريمة حرب"، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ،إريك باهون: "إن المنطقة البالغ عرضها 55 كيلومترًا ،التي ذكرها الجيش الروسي ،هي في الواقع منطقة خفض التوتر ،التي تم التوصل إليها بالاتفاق معه حول حامية التنف ؛لتجنب الصدامات بشكل عرضي بين جيشينا".

وأضاف أن: "العديد من المدنيين لجأوا إلى المنطقة ،التي يبلغ عرضها 55 كيلومترًا ،بعد نزوحهم من المناطق ،التي قصفتها القوات الحكومية السورية ؛لأنهم يعرفون أنهم لن يتعرضوا للقصف".

وتابع "لقد أبلغنا الروس أننا على استعداد لتسهيل تسليم المساعدات" إلى هؤلاء المدنيين "لكن النظام السوري ،يعرقل نجاح هذه الجهود".

وكان الجيش الروسي اتهم واشنطن في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بتقديم "دعم" إلى تنظيم "داعش" انطلاقًا من منطقة التنف.

وتقول واشنطن :إ"ن التنف تضم معسكرًا تستخدمه القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية، ويستخدم لتدريب مقاتلين من فصائل مسلحة سورية تحارب تنظيم "داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com