85 ألف طالب فلسطيني يبدأون امتحانات الثانوية العامة

85  ألف طالب فلسطيني يبدأون امتحانات الثانوية العامة

غزة- انطلقت السبت، امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) في أراضي السلطة الفلسطينية، بمشاركة 85 ألفا و861 طالبا وطالبة منهم 37 ألفا و720 من قطاع غزة، و و48 ألفا و141 من الضفة الغربية.

وتعد هذه الامتحانات هي الأولى في ظل حكومة التوافق الوطني، بعد إنهاء الانقسام الفلسطيني القائم منذ عام 2007، حيث كانت حكومتا غزة والضفة، تشرفان بشكل منفصل على عقد الامتحانات، مع المحافظة على درجة من التنسيق فيما يتعلق بالأسئلة، وإعلان النتائج.

ووصفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية امتحانات الثانوية لهذا العام بأنها ”فوج الوحدة الوطنية“.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة بمبحث التربية الإسلامية، وتنتهي بمبحث تكنولوجيا المعلومات يوم 26 حزيران/ يونيو الجاري، وفق بيان وزارة التربية والتعليم.

وانتشرت في قطاع غزة عناصر من الشرطة على المفترقات الرئيسة القريبة من اللجان لتسهيل حركة المرور، كما وانتشرت شرطة الحراسات على البوابات الرئيسية لوزارة التربية والتعليم، وقاعات الامتحان.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة غزة السابقة، أصدرت قرارا بمنع إقامة الحفلات في الأماكن العامة، واستخدام مكبرات الصوت في الطرق العامة حتى نهاية آخر يوم من أيام الامتحانات في الـ 26 من الشهر الجاري.

ويتقدم طلبة الثانوية العامة للامتحانات، في الوقت الذي يعاني قطاع غزة من أزمة حادة في الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي منذ عام 2007.

وتنال امتحانات الثانوية العامة اهتماما رسميا وشعبيا بشكل واسع في الأراضي الفلسطينية، كونها المؤهلة للمرحلة الجامعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة