ميليشيات حزب الله وأهل الحق تشارك في معارك الأنبار

ميليشيات حزب الله وأهل الحق تشارك في معارك الأنبار

المصدر: بغداد- (خاص)

كشف مصدر قيادي في إحدى المليشيات الشيعية المسلحة بالعراق، عن مشاركة أكثر من تسعة آلاف مقاتل مدعومين من إيران في العملية العسكرية التي تشنها القوات الامنية لمقاتلة تنظيم ”داعش“ والجماعات المسلحة الأخرى في الأنبار ومدن أخرى.

وأكد القيادي لـ“إرم“، ”مشاركة ميليشيات من عصائب أهل الحق بحدود أربعة آلاف مقاتل منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي الى جانب القوات المسلحة العراقية في حربها ضد النتظيمات المسلحة في الفلوجة ومدن أخرى“، لافتا الى أن ”تلك الميليشات تمتلك أسلحة ومعدات تفوق ما يمتلك الجيش العراقي“.

وأضاف أن ”ميليشا كتائب حزب الله، تشارك أيضا في تلك العمليات العسكرية في الأنبار ومناطق جرف الصخر شمال مدينة بابل، وتمتلك بحدود خمسة آلاف مقاتل“، مؤكدا أن ”تلك الكتائب تمتلك هاونات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة تأتيها من إيران“.

وكشف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ”رئيس الحكومة العراقية طالب بمشاركة تلك الميليشات لأن الحرب التي يخوضها ضد الجماعات المتطرفة تفوق القدرة العسكرية واللوجستية التي تمتلكها القوات الأمنية الرسمية“.

وتنفي الحكومة باستمرار مشاركة ميليشيات شيعية في العمليات الأمنية والعسكرية التي تنفذها القوات العراقية.

ويقول المتحدث باسم الحكومة العراقية، علي الموسوي إن ”لا وجود لعصائب أهل الحق داخل الأجهزة الأمنية أو قوات الجيش“، معتبرا الحديث عن صلات بين الميليشيات الشيعية والقوات الأمنية مجرد ”افتراءات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com