نصر الله: الحل السياسي في سوريا يبدأ وينتهي مع الأسد
نصر الله: الحل السياسي في سوريا يبدأ وينتهي مع الأسدنصر الله: الحل السياسي في سوريا يبدأ وينتهي مع الأسد

نصر الله: الحل السياسي في سوريا يبدأ وينتهي مع الأسد

بيروت - قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله اليوم الجمعة ان الحل السياسي في سوريا يبدأ وينتهي مع الرئيس بشار الاسد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الاسبوع.

وقال نصر الله في حفل تأبين شيخ من حزب الله في بيروت "أهم حدث حصل في الآونة الأخيرة هو حدث الانتخابات الرئاسية في سوريا وهذا الإقبال الشعبي الجماهيري الكبير الذي يعتبر بحق انجازا تاريخيا وانتصارا عظيما لسوريا وشعبها وقيادتها."

وأضاف "من واجبنا ان نبارك للشعب السوري هذا الإنجاز السياسي المصير وللرئيس الأسد هذه الثقة المتجددة بقيادته لسوريا مجددا نحو السلام والبناء والوحدة الوطنية."

وحقق بشار الأسد فوزا ساحقا في انتخابات الرئاسة التي أجريت الأربعاء وسط حرب أهلية مستعرة ووصفها معارضوه بأنها مسرحية. وحصل الأسد على 88.7 في المئة من الأصوات في الانتخابات التي اقتصر إجراؤها على المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية من سوريا.

ووصف المسؤولون السوريون فوز الأسد الذي كان متوقعا بأنه شهادة تبرئة لحملته على مقاتلي المعارضة وبأنه خطوة مهمة على طريق الديمقراطية. وهذه هي المرة الأولى منذ نصف قرن التي تجري فيها انتخابات تنافسية في سوريا.

وقال نصر الله موجها حديثه لخصوم الأسد "لم يعد بامكانكم وضع شرط مسبق باستقالة الرئيس ولا تستطيعون أن تضعوا شرطا أن المفاوضات أو الحل السياسي يفضي إلى استقالة الرئيس."

وأضاف "الانتخابات هذه تقول لكل المعارضة ولكل الدول العالمية والإقليمية وللمعارضة السورية الحل السياسي في سوريا يبدأ وينتهي مع الرئيس الدكتور بشار الأسد."

وأشار نصر الله إلى أن السوريين في الانتخابات قالوا "نحن من يصنع مستقبل سوريا لا أمريكا ولا جنيف واحد ولا جنيف 2 ولا اي عاصمة في العالم"

وأضاف "أن الحرب العسكرية والتدميرية على سوريا قد فشلت . الانتخابات هي إعلان سياسي وشعبي بفشل الحرب."

وكان حزب الله قد انضم إلى القوات الحكومية السورية في الصراع الذي تحول الى حرب أهلية اجتذبت المقاتلين السنة من المنطقة وزعزت الاستقرار في الدول المجاورة.

وانضمت جماعات إسلامية سنية بعضها على صلة بتنظيم القاعدة إلى مقاتلي المعارضة السورية ضد الاسد الذي ينتمي إلى الأقلية العلوية المحسوبة على الشيعة.

وقال نصر الله "غير صحيح أن الحل يستند الى جنيف واحد ولا إلى جنيف. ليس صحيحا أن الحل يستند إلى صيغة كما يقولون في المعارضة استقالة الرئيس بشار الأسد وتسليمه للسلطة. بعدما أعاد الشعب انتخابه هذا لم يعد صالحا."

وأضاف "هناك رئيس منتخب بولاية جديدة عمرها سبع سنوات انتخبته الملايين. الذي يريد أن يعمل حل سياسي يجب ان يحكي(يتكلم) معه، يجب أن يتفاوض معه يجب أن يتناقش معه ويجب أن يصل إلى حل معه."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com