صور.. مصر تستعد لآخر استحقاقات خارطة الطريق

صور.. مصر تستعد لآخر استحقاقات خارطة الطريق

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

زار رئيس الوزراء المصري، المهندس إبراهيم محلب، مبنى البرلمان في بلاده، للوقوف على التجهيزات والترتيبات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية التي تعتبر الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق المصرية.

واطلع محلب على تجهيزات القاعة الرئيسية التاريخية، لاستيعاب زيادة عدد النواب، بحسب القانون الجديد، إضافة إلى متابعة تهيئة مباني اللجان وقاعات الاجتماعات. وكان في استقبال محلب خلال الزيارة، وزير شؤون مجلس النواب والعدالة الانتقالية، المستشار أمين المهدي.

وخلال الزيارة قدم محلب الشكر إلى اللجنة الرئاسية المشكلة لوضع مشروعي قانوني مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية، كما تفقد القاعة الكبرى في مجلس النواب.

ووعد رئيس الحكومة المصرية بإعادة تجديد المجلس احتفالا بقرب اكتمال الخطوة الثالثة من خارطة الطريق وبناء المؤسسات الديمقراطية.

وقال وزير شؤون مجلس النواب، في بيان، إن رئيس الحكومة وقف على إمكانية تجهيز القاعة، بما يناسب الاستحقاقات الدستورية الجديدة، وذلك بتجهيز القاعة بمقاعد وأبواب خاصة بالسيدات، إضافة إلى تخصيص إحدى بوابات القاعة الكبرى بما يلائم دخول النواب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجمهورية لإعداد مشروعي قانوني مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية، انتهت إلى تعديلات تتعلق بخفض عدد أعضاء البرلمان إلى 540 نائبا للمنتخبين و27 مقعداً للمعينين، منهم 420 بالنظام الفردي و 120 للقوائم، ومُثلت النساء والفئات الخاصة في البرلمان تمثيلاً مناسباً وملائماً استجابة للاستحقاقات الدستورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com