فلسطين تتوعد برد ”غير مسبوق“ على المستوطنات الإسرائيلية

فلسطين تتوعد برد ”غير مسبوق“ على المستوطنات الإسرائيلية

المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

توعدت السلطة الفلسطينية إسرائيل بـ“رد غير مسبوق“ على خطوة إعلان بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وانتقد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كونه يتزامن مع إعلان العالم عن دعم حكومة الوفاق الوطني.

ودعا إسرائيل إلى أن تدرك أن سياستها الاستيطانية مرفوضة، مؤكدا أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 غير شرعي ومرفوض، وأن لا سلام مع الاستيطان.

وكانت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية نشرت عطاءات لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات في الضفة الغربية ردا على ”إعلان الفلسطينيين حكومة التوافق الوطني الفلسطينية“، وفق وزير إسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قرار وزارة البناء والإسكان يشمل إقامة 223 وحدة في مستوطنة ”أفرات“، غرب بيت لحم ، و484 وحدة في مستوطنة ”بيتار ايليت“، جنوب القدس، و38 وحدة في مستوطنة ”آدم“، شمال القدس، و76 وحدة في مستوطنة ”أرئيل“، شمال الضفة الغربية، و78 وحدة في مستوطنة ”ألفيه منشيه“، شمال الضفة الغربية، و155 وحدة في مستوطنة ”جفعات زئيف“، شمال غرب القدس، و55 في ”أغان هيعلوت“ ، شمال غرب القدس، و400 وحدة في ”رامات شلومو“ في داخل القدس الشرقية.

ونقلت عن وزير البناء والاسكان الإسرائيلي اوري ارئيل قوله ”بهذه المناسبة أهنئ باتخاذ القرار بالرد الصهيوني المناسب على إقامة حكومة الإرهاب الفلسطينية“.

وأضاف أن ”حق وواجب دولة إسرائيل بالبناء في كل الدولة وتخفيض أسعار الشقق هو أمر لا يخضع للسؤال، واعتقد أن هذه العطاءات هي فقط البداية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com