أخبار

حزب طالباني يدعو التحالف الوطني لتقديم مرشحه
تاريخ النشر: 04 يونيو 2014 13:22 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2014 13:23 GMT

حزب طالباني يدعو التحالف الوطني لتقديم مرشحه

محافظ كركوك وعضو المكتب السياسي للاتحاد، يؤكد أن المجتمعين بانتظار مرشح التحالف لمنصب رئيس الوزراء، والاتحاد سيتعامل معه وسيكون هنالك تواصل مع الأطراف السياسية عبر لجنة للتنسيق.

+A -A
المصدر: كركوك - (خاص) من محمد وذاح

أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أنه بانتظار اختيار التحالف الوطني مرشحه لمنصب رئيس الوزراء، مؤكداً وقوفه على مسافة واحدة من جميع الكتل والقوائم السياسية في العراق.

وقال محافظ كركوك وعضو المكتب السياسي للاتحاد، نجم الدين كريم: ”إن المجتمعين بانتظار مرشح التحالف الوطني لمنصب رئيس الوزراء، والاتحاد سيتعامل معه وسيكون هنالك تواصل مع الأطراف السياسية عبر لجنة للتنسيق“.

وأضاف كريم، في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع ضم أعضاء مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظات كركوك والسليمانية وأربيل ونينوى ودهوك وديالى، أن ”الاتحاد سيكون على مسافة واحدة من جميع الاطراف السياسية، سواء كانت شيعية أم سنية أم تركمانية“.

ودعا كريم، الذي نال المرتبة الأولى من عدد الأصوات في كركوك، نواب الاتحاد الوطني الكردستاني إلى ”الالتزام بالوعود التي تم التعهد بها للناخبين وتحقيق مطالبهم في توفير الخدمات وفرص العمل، لأن البرلماني هو ممثل لناخبيه للدفاع عنهم وتمثيلهم وتلبية احتياجاتهم وإيصال صوتهم والوفاء لأرواح شهداء كردستان والعراق والنظر لمتطلبات عوائلهم الكريمة وإنصافها“.

يُشار إلى أن الاتحاد الوطني الكردستاني حزب كردي يتزعمه الرئيس العراقي الغائب جلال طالباني، ونال 21 مقعداً في انتخابات عام 2014 و13 مقعداً في انتخابات 2010.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك