نائبة عراقية ترفض قرار الرياض منع السعوديين من السفر لبلادها

نائبة عراقية ترفض قرار الرياض منع السعوديين من السفر لبلادها

المصدر: بغداد ـ (خاص) من أحمد الساعدي

رفضت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، قرار السلطات السعودية بمنع سفر مواطنيها الى العراق، واصفةً إياه بأنه ”غير موفق وذو أهداف ماكرة ولن يقدم شيئاً في مجال مكافحة الإرهاب“.

وقالت نصيف في بيان: ”السلطات السعودية لو كانت جادة في منع العناصر الإرهابية من دخول العراق كان الأجدر بها أن تتخذ الإجراءات الكفيلة بذلك منذ عشرة أعوام مضت“.

وأشارت إلى أنه ”كان الأجدر بها أيضاً أن تضع حداً للتحريض الطائفي وفتاوى التكفير والجهاد التي يطلقها بعض ضعاف النفوس عبر الفضائيات وعلى المنابر على مرأى ومسمع من رجال الأمن السعوديين“.

وأضافت النائبة: ”السجون العراقية مليئة بالإرهابيين والقتلة القادمين من السعودية، فلماذا لا تسأل السلطات السعودية هؤلاء عن سبب مجيئهم إلى العراق وتحت أية ذريعة أو فتوى جاؤوا؟ ناهيك عن مئات الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم وسط تجمعات لمدنيين ورجال أمن عراقيين فأزهقوا أرواح آلاف الأبرياء طيلة السنوات الماضية“.

وأكدت إلى أن ”قرار منع الشعب السعودي من زيارة العراق للسياحة الدينية والتجارة وزيارة اقربائهم هو قرار غير موفق وذو أهداف مبطنة وماكرة لا تخفى على أحد“، مؤكدة أن ”العراق يرحب بضيوفه السعوديين ويرفض سياسة العزل والقيود والعقوبات والغرامات التي تفرضها السلطات السعودية على الزائرين“.

وأعلنت السلطات السعودية في الـ 31 أيار /مايو الحالي، منع مواطنيها من السفر إلى عدة دول بينها العراق، مؤكدةً فرض عقوبة السفر إلى الدول الممنوعة، وهي الحرمان من السفر لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية وقدرها 10 آلاف ريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com