أخبار

نتنياهو يرد على حكومة التوافق باقتراح ضم أجزاء من الضفة
تاريخ النشر: 03 يونيو 2014 12:39 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2014 13:48 GMT

نتنياهو يرد على حكومة التوافق باقتراح ضم أجزاء من الضفة

رئيس الوزراء الإسرائيلي يشكل لجنةً وزارية للبحث في ضم الضفة، كردّ على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، في ظل معارضة الوزيريْن يائير لبيد وتسيبي ليفني لهذا الاقتراح.

+A -A
المصدر: رام الله – (خاص) من نظير طه

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتشكيل لجنة وزارية للبحث في ضم مناطق في الضفة الغربية إلى إسرائيل، بزعم أن هذه الخطوة تأتي رداً على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، وذلك في ختام اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت).

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الثلاثاء، إن عضوي الكابينيت، نفتالي بينيت وغلعاد أردان، طالبا خلال الاجتماع بضم مناطق من الضفة إلى إسرائيل، وأن تكون الخطوة الأولى بضم الكتلة الاستيطانية ”غوش عتصيون“.

وأضافت الصحيفة أن الوزيرين يائير لبيد وتسيبي ليفني عارضا هذا الاقتراح، وأن اجتماع الكابينيت جرى في أجواء مشحونة.

وقرر نتنياهو تشكيل طاقم لبحث ضم أجزاء من الضفة في إطار خطوات أحادية الجانب تنفذها إسرائيل، على أن يرأس هذا الطاقم وزير الأمن موشيه يعلون.

ونقلت الصحيفة عن قرار الكابينيت أنه ”تقرر تشكيل طاقم لكي يبحث في طرق عمل أمام الواقع الناشئ، واستعداداً لأوضاع سياسية ستنشأ في المستقبل“.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الكابينيت يشكل إنجازاً لبينيت وأردان، لأن هذه المرة الأولى التي تبحث فيها الحكومة الإسرائيلية ضم مناطق من الضفة بصورة جدية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك