أخبار

الرئاسة المصرية تستعد لحفل تنصيب السيسي
تاريخ النشر: 02 يونيو 2014 19:11 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2020 14:53 GMT

الرئاسة المصرية تستعد لحفل تنصيب السيسي

مصادر رئاسية ترجح أن يكون الحفل يوم السبت أو الأحد المقبلين، وذلك وفق ظروف وملاءمة الموعد لأكبر عدد من الزعماء الذين ستوجه الدعوة لهم.

+A -A

القاهرة- قالت مصادر بالرئاسة المصرية، إن الرئيس عدلي منصور وجه دعوات لملوك وأمراء ورؤساء دول للمشاركة في حفل تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي، الفائز بالانتخابات الرئاسية، وفق نتائج نهائية غير رسمية.

و أوضحت المصادر، أن موعد حفل التنصيب لم يتحدد بعد، لكنها رجحت أن يكون يوم السبت أو الأحد المقبلين، وذلك وفق ظروف وملاءمة الموعد لأكبر عدد من الزعماء الذين ستوجه الدعوة لهم.

وبحسب المصادر نفسها فإن الدعوات شملت ملوك وأمراء ورؤساء الدول الخليجية، التي اتخذت موقفا داعما لمصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، وهي السعودية والكويت والبحرين والإمارات والأردن، فضلا عن دول أخرى.

كما وجهت الرئاسة المصرية كذلك دعوات لرؤساء هيئات ومنظمات إقليمية ودولية وعدد من الشخصيات العامة لحضور حفل التنصيب.

وذكرت المصادر أن الحفل سيقام عقب آداء السيسي لليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، وسيكون بقصر الاتحادية الرئاسي، شرق القاهرة.

كما كشفت المصادر أنه، في مساء يوم التنصيب نفسه، سيقام بقصر القبة الرئاسي، حفل آخر بحضور أعضاء حكومة إبراهيم محلب، وكبار رجال الدولة وعدد من رؤساء الأحزاب ورموز القوي السياسية، خاصة التي دعمت السيسي.

وبحسب المصادر نفسها فإن الحفلين سيسبقهما كلمة يوجهها السيسي للأمة، عقب آداء اليمين الدستورية، يوجه فيها الشكر للشعب المصري والقضاء والشرطة والقوات المسلحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك