القوات العراقية تحرر منطقة ”جباب“ بالأنبار

القوات العراقية تحرر منطقة ”جباب“ بالأنبار

المصدر: الأناضول 

قال مصدر عسكري في محافظة الأنبار ”غرب“، إن القوات العراقية، بمساعدة قوات من العشائر، شرعت بعملية عسكرية في وقت مبكر اليوم الخميس لاستعادة بلدتي ”راوة والقائم“ غرب البلاد قرب الحدود السورية، وحررت منطقة جباب غرب مدينة راوه من قبضة تنظيم داعش، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

وأوضح العقيد وليد الدليمي، أن “ قوات من الجيش العراقي والعشائر حرروا مفرق راوه، غرب مدينة عنه، وبعدها توجهوا إلى منطقة جباب (2 كيلومتر غرب مدينة راوه)، وحرروها من تنظيم داعش الإرهابي بعد انسحاب وهروب عناصر التنظيم منها“.

وأضاف الدليمي، أنه ”لم تكن هناك أي مقاومة من قبل تنظيم داعش سوى بعض العبوات الناسفة والألغام وعجلة مفخخة كانت مركونة على طريق تقدم القطعات، وتم تدميرها عن بعد دون وقوع خسائر مادية او بشرية“.

ولفت الدليمي، إلى أن ”قطعات الجيش، بمساندة العشائر تواصل تقدمها نحو مدينة القائم لتحريرها من داعش، وتلك القوات مدعومة بإسناد جوي من التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية“.

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر والحشد الشعبي انطلقوا صباح اليوم، بعملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة القائم غربي الأنبار من تنظيم داعش الذي سيطر عليها التنظيم بعد منتصف عام 2014.

وبدأت العملية من 3 محاور، بمساعدة من التحالف الدولي والعشائر السنية لتنفيذها، وذلك وفقاً لتقرير تلفزيزني بثته قناة العربية.

ومني تنظيم داعش خلال الأشهر الأخيرة بسلسلة خسائر ميدانية في سوريا والعراق.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com