العراق.. ائتلاف "دولة القانون" يلوح بمقاطعة تركيا اقتصادياً
العراق.. ائتلاف "دولة القانون" يلوح بمقاطعة تركيا اقتصادياًالعراق.. ائتلاف "دولة القانون" يلوح بمقاطعة تركيا اقتصادياً

العراق.. ائتلاف "دولة القانون" يلوح بمقاطعة تركيا اقتصادياً

دعا عضو مجلس النواب العراقي عن ائتلاف "دولة القانون"، عبد السلام المالكي، تركيا إلى احترام الاتفاقات الثنائية وحسن الجوار بين البلدين.



وحذر المالكي تركيا من عواقب وخيمة ستكون ذات مردود سلبي عليها في حال استمرارها في نهجها "العدائي" تجاه الشعب العراقي أو قطع مياه نهر الفرات.

وقال عضو مجلس النواب العراقي في بيان صحفي،اليوم: "أن"قيام تركيا بقطع مياه نهر الفرات عن العراق وسوريا هو جريمة ضد الانسانية يحاسب عليها القانون الدولي ونقطة سوداء ستعمل على تأزيم العلاقة بين البلدين في وقت نسعى فيه إلى بناء علاقات متينة مع جميع الأطراف في المنطقة".

وأضاف:" إن إصرار تركيا على سياساتها العدوانية تجاه العراق رغم مناشداتنا المستمرة لاحترام العلاقات العميقة بين البلدين وعدم اتخاذنا إجراءات بالضد من تلك السياسات، لايمثل ضعفاً منا بقدر ما يمثل تنفيذاً حقيقياً لسياسة العراق الجديد المبنية على احترام جيرانه وبناء علاقات متوازنة مع الجميع على أساس المصالح المتبادلة وحسن الجوار".

وقال المالكي:" إن تركيا في حال استمرارها بهذا النهج فستجعلنا ملزمين بالدفاع عن حقوق شعبنا واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية تلك الحقوق سواء من خلال المقاطعة الاقتصادية أو استبعاد الشركات التركية من العمل بالعراق أو الذهاب إلى أبعد من ذلك في تقديم شكوى لدى المحكمة الدولية ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل وحسم قضية المياه التي طالما استخدمتها تركيا ضد العراق وضربها عرض الحائط كل الاتفاقات الدولية التي تنظم العلاقة بين البلدان المتشاطئة".

يذكر أن وسائل إعلام نقلت عن تقرير لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، السبت، أن الحكومة التركية قطعت مياه نهر الفرات نهائيا، ما يُنذر بكارثة كبرى تطال سوريا في الدرجة الأولى والعراق في الدرجة الثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com