السعودية والإمارات والبحرين تدرج أفراداً وكيانات في اليمن على قائمة ”الإرهاب“

السعودية والإمارات والبحرين تدرج أفراداً وكيانات في اليمن على قائمة ”الإرهاب“

المصدر: فريق التحرير

أعلنت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء، إدراج كيانين و11 اسماً لأشخاص اعتبرتهم قادة وممولين وداعمين قادة وممولين وداعمين لتنظيمي ”داعش“ و“القاعدة“.

 وذكرت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ اليوم عبر موقعها الإلكتروني أنه ”جرى اتخاذ هذا الإجراء بمشاركة الولايات المتحدة الرئيس المشارك مع المملكة بالمركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب، بمشاركة الدول الأعضاء في المركز“.

وأوضحت الوكالة أن ”هذه الإجراءات تعد الأولى التي يتخذها المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب منذ الإعلان عن توقيع اتفاقية المركز بتاريخ 21 مايو/ أيار الماضي، كما أنها تأتي مؤكدة على حرص المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح وأمن الدول الأعضاء بالمركز مثل تنظيم القاعدة في اليمن وتنظيم داعش في اليمن“.

وأعلن مجلس الوزراء بدولة الإمارات إصدار قرار بإدراج 10 أفراد وهيئة واحدة بقائمة الإمارات للأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب، فيما وجه المجلس المصرف المركزي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع حسابات الأفراد والهيئات المدرجة على قوائم العقوبات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات ”وام“ أن ”الإمارات تؤيد قائمة الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب التي أصدرها مركز استهداف تمويل الإرهاب على طريق مواجهته وتجفيف منابعه“.

من جهتها قالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، إن ”المملكة صنفت عدداً من الأفراد والكيانات ضمن القادة والممولين ومقدمي التسهيلات لتنظيمي ”داعش“ و“القاعدة“ الإرهابيين في الجمهورية اليمنية“.

وأضاف البيان: ”يعكس هذا القرار تصميم الدول الأعضاء على استهداف شبكات تمويل الارهاب والانشطة ذات الصلة، كما يؤكد حرص مملكة البحرين والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدا لمصالح وأمن الدول الأعضاء“.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة ودول خليجية استهدفت 13 متهماً من تنظيمي ”القاعدة“ و“داعش“ في تحرك يقول مسؤولو الإدارة إنه سيوقف تمويل ”الإرهاب“ في اليمن.

وأسماء الأشخاص والكيانات المصنفة هي على النحو التالي:

1 – نايف صالح سالم القيسي يمني الجنسية

2 – عبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني يمني الجنسية

3 – هاشم محسن عيدروس يمني الجنسية

4 – نشوان العدني يمني الجنسية

5 – خالد عبدالله صالح المرفدي يمني الجنسية

6 – سيف الرب سالم الحيشي يمني الجنسية

7 – عادل عبده فاري عثمان الذهباني يمني الجنسية

8 – رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان) يمني الجنسية

9 – والي نشوان اليافعي يمني الجنسية

10 – خالد سعيد غابش العبيدي يمني الجنسية

11 – بلال علي الوافي يمني الجنسية

12 – جمعية الرحمة الخيرية اليمن

13 – سوبرماركت الخير اليمن

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com