أخبار

مقتل 6 من حرس الحدود المصري في هجوم إرهابي
تاريخ النشر: 01 يونيو 2014 9:46 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2014 9:46 GMT

مقتل 6 من حرس الحدود المصري في هجوم إرهابي

المتحدث العسكري يؤكد أن استهداف الجنود من قبل الخارجين عن القانون في منطقة الواحات جاء ردّا على نجاح القوات المسلحة في ضبط 68 مهربا وكميات هائلة من الأسلحة والذخائر الشهر الماضي.

+A -A
المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبوزيد

أكد مصدر في القوات المسلحة المصرية، مقتل 6 عناصر من قوات حرس الحدود، إثر إستهدافهم من قبل خارجين عن القانون أثناء تنفيذ إحدى الدوريات بمنطقة جبلية بالواحات.

وقال المتحدث العسكري في بيان له فجر اليوم الأحد، أن استهداف الجنود جاء رداً على نجاح قوات حرس الحدود في ضبط 68 مهربا، فضلاً عن كميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة، وإحباط تسلل 936 شخصا ”هجرة غير شرعية“ خلال الشهر الماضي.

وشددت القوات المسلحة على أن تلك الأعمال الغادرة لن تثنيها عن أداء واجبها الوطني، بل تزيدها إرادة وإصراراً لاستكمال مهمتها المقدسة للدفاع عن مقدرات الوطن.

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت دورية عسكرية للجيش، ما تسبب بمقتل ملازم أول وخمسة جنود تابعين لقوات حرس الحدود بالوادي الجديد، بعد إطلاق النار عليهم والتمثيل بجثثهم.

وتعد هذه العملية الإرهابية، أول عملية يتم إجراؤها بعد إعلان اكتساح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المصرية وسط تهديدات من قبل تنظيم الإخوان والجماعات المتطرفة بتصعيد مواجهاتهم مع الجيش والشرطة احتجاجا على فوز السيسي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك