قيادي بحملة السيسي يهاجم البرادعي وباسم يوسف

قيادي بحملة السيسي يهاجم البرادعي وباسم يوسف

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

هاجم د. حازم عبد العظيم، مسؤول لجنة الشباب، بحملة المرشح الفائز، عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الجمهورية السابق للعلاقات الخارجية، د. محمد البرادعي، متهماً إياه بتشويه مفهوم الوطنية عند الشباب، وقال: ”إن هناك مفاهيم خاطئة عند الشباب، بفضل سيطرة بعض السياسيين، الأدباء، أجهزة دولية“.

وأضاف عبد العظيم، في تصريحات تلفزيونية، أن الدكتور محمد البرادعي، والأديب علاء الأسواني يلعبان دوراً كبيراً في ذلك، موضحاً أن من يحاول من هؤلاء الشباب أن يراجع نفسه، يقومان سريعاً باستعادته وترهيبه من مفاهيم إعادة الدولة القديمة، ودولة مبارك.

وقال إن الشارع السياسي المصري، شهد تشويهاً لمفاهيم الثورة والحرية والوطنية، مؤكداً أن الثورة وسيلة وليست غاية، وأن هناك ”شبه عبادة لثورة يناير“، وأنه بمجرد أن تقول، إن هناك مؤامرة كانت تحاك من الخلف، يتم اتهامك بأنك عميل تعمل على تشويه الثورة، مشيراً إلى أن هناك فرقاً بين من يغير مواقفه بناء على معطيات ومستجدات، وبين من يغير مبادئه فيوصف بـ“المنافق“.

وطال هجوم عبد العظيم، الإعلامي باسم يوسف، قائلا إنه يلعب دوراً كبيراً في الخلط بين تغيير المواقف وتغيير المبادئ، موضحاً أن ذلك الخلط يعتبر خداعاً مقصوداً وغير محترم.

وأوضح، أن حديث المرشح الرئاسي حمدين صباحي عن انتهاكات وتلميحه بأن هناك تزويراً، هو مزايدة من الشباب الموجودين حوله، مطالباً إياه بتوجيه الشكر للقوات المسلحة والشرطة على تأمين الانتخابات، وحثه على فتح حوار وطني بعيدا عن الشعارات التي تستخدمها جماعة الإخوان المسلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com