حملة السيسي: المشير لم يدل بتصريحات لصحيفة كويتية

حملة السيسي: المشير لم يدل بتصريحات لصحيفة كويتية

المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

نفت حملة المشير عبدالفتاح السيسي، ما نشرته صحيفة ”الجريدة “ الكويتية في عددها الصادر اليوم الجمعة، من تصريحات منسوبة للمشير، وتناقلتها عنها الكثير من المواقع الالكترونية ووكالات الأنباء، بدعوى أنها أول تصريحات للمشير بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأكدت الحملة – في بيان لها اليوم الجمعة – أن المشير عبد الفتاح السيسي لم يدل بتصريحات للجريدة المذكورة، وما جرى تناوله يأتي في إطار عبارات وكلمات سابقة، ذكرها المشير في لقاءات مختلفة مع التيارات الفكرية والسياسية ورموز المجتمع خلال فترة الدعاية الانتخابية.

وقالت الحملة :إنه على الرغم من أن التصريحات المنسوبة للمشير عبد الفتاح السيسي في الصحيفة المذكورة تحمل مضمونا إيجابيا، إلا أنها تمثل خروجا عن المهنية وقواعد العمل الصحفي المعمول بها في مختلف دول العالم، وتصنف تحت مسمى “ الفبركة “ الصحفية ، واختلاق الأخبار والموضوعات ، دون مراعاة لأبعاد المسؤولية السياسية والأخلاقية، بدافع السبق أو الانفراد المزيف، والاجتهاد في الاتجاه الخطأ..

وناشدت الحملة الرسمية للمشير، وسائل الإعلام المختلفة، ضرورة الاحتكام إلى مواثيق الشرف الصحفي والقواعد المهنية المتبعة في نقل الأخبار والتصريحات، والالتزام بالقواعد التي كفلها القانون في هذا الصدد، خاصة وأن المرحلة المقبلة تحتاج من الجميع الاصطفاف الوطني، والمساهمة في بناء المجتمع، دون تصدير معلومات غير حقيقية إلى الرأي العام الداخلي والخارج.

وحذرت الحملة من نقل تصريحات “ مزيفة “ ونسبها إلى المشير السيسي، حتى وإن كانت تحمل عبارات إيجابية أوكلمات ذكرها في مواقف ولقاءات سابقة، وضرورة الالتزام بالإطار القانوني والأخلاقي للعمل الصحف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com